الحدث الجزائري

الوفاء للشهداء حصن لتماسك النسيج الاجتماعي للجزائر أمام من يركبون موجة الاساءة إليها

وجه رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الجمعة، رسالة بمناسبة اليوم الوطني للشهيد، المصادف ل18 فيفري، أكد فيها أن الوفاء للشهداء رابطة وطنية مقدسة تحصن تماسك النسيج الاجتماعي للجزائر أمام من يركبون موجة الاساءة إليها.

و اعتبر الرئيس تبون في رسالته أن “الوفاء للشهداء يظل رابطة وطنية مقدسة، تحصن تماسك نسيجنا الاجتماعي، أمام من يركبون موجة الإساءة لبلادنا، ويتورطون في تكرار تجاوزاتهم وانزلاقاتهم الرامية إلى التشويش على المسار الذي باشرناه، لبعث تنمية وطنية مستدامة في جزائر جديدة واعدة”.

و أضاف بأن هذه التجاوزات تهدف إلى “التأثير في مواقف الجزائر، وتفاعلها مع محيطها الإقليمي والدولي، وفق قاعدة التعاون على أساس تبادل المصالح، المقرون بالاحترام الكامل لمبدأ استقلال الدول، ولمفهوم الندية”.

و أكد رئيس الجمهورية أن أغلى رصيد آل إلى الأجيال من ثورة التحرير المجيدة و الشهداء الأبرار، هو “الارتباط الأبدي بالرسالة النوفمبرية التي يستمد منها شعبنا القدرة على كشف نوايا دوائر من ورثة العار الاستعماري، يسكنها عداؤها الدائم للجزائر”.

و تابع قائلا: “إذا كنا نحتفي باليوم الوطني للشهيد، انطلاقا من هذه القناعة، التي تغيب من حساباتهم، فللتذكير بغيرة شعبنا الأبي على سيادة أرض الشهداء، وللتأكيد على أن الجزائر، التي تكسب في هذه المرحلة وفي كل القطاعات والمجالات رهانات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ستواصل على نطاق واسع التوجه نحو تعزيز الإنجازات، وتثبيت أركان الدولة الحديثة، التي تسود فيها قيم المواطنة، وينعم فيها المجتمع بالاستقرار والسكينة، وتكون في أفضل المواقع للدفاع عن مصالحها الاستراتيجية”.

كما أكد الرئيس تبون على “الدور المحوري” الذي تلعبه الجزائر، و”مكانتها على خارطة توازنات السياق الإقليمي والدولي الراهن، وما يشهده من توتر أصبح يطبع العلاقات الدولية وينذر بتداعيات مقلقة لم تفتأ الجزائر تعلن استعدادها للحد من خطورتها، بالعمل مع جميع شركائها، من أجل المساهمة في استتباب السلم والأمن في المنطقة .. وفي العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى