الحدث الجزائري

قائمة 10 ولايات جزائرية تحظى بالأولوية في مشاريع السكن

لراس حبيب
طبقا لتصريح السيد وزير السكن  والعمران والمدينة طارق بلعريبين فإن الولايات ذات الأولوية في مشاريع وزارة السكن الجزائرية ، هي  الولايات العشرة الجديدة  في الجنوب ، ويبدوا تصريح الوزير منطقيا بالنظر إلى حاجة الولايات الجديدة لمشاريع تنموية كبيرة ، و مشاريع سكنية تعطيها شكلا معماريا اهم، وقال السكن والعمران والمدينه محمد طارق بلعريبي   إن مصالح وزارته تعطي  الأولوية في قطاع السكن للولايات الجديدة. كما اكد بلعربي انه سيتم العمل على رفع كافه العراقيل التي تقف أمام تمكين المستفيدين من التجزئات الأرضية الموجهة للبناء الفردي من الاستفادة الفعلية من الإعانات المالية المخصصة لهم.
وخلال زيارة عمل قادته لولاية اولاد جلال قال بلعربي أنه سيتم وضع خريطة طريق مع السلطات الولائية لتمكين وصول هذه الإعانات لمستحقيها في “أقرب الآجال”, مشيرا إلى أن “إجراءات بيروقراطية كانت وراء عدم تمكن أكثر من ثلاثة آلاف مستفيد عبر الولاية من الحصول عليها من أصل أكثر من خمسة آلاف استفادوا منها ضمن حصص ممنوحة في برامج سابقة”.
وتابع وزير السكن قائلا:”لا معنى لمنح برامج سكنية جديدة للولايات ولديها مخزون من البرامج السابقة لم يتم تجسيدها على أرض الواقع.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى