مجتمع

الموز هل هو فاكهة غذائ أو دواء ؟

 
تشير دراسات علمية  حديثة إلى أن الموز المغلي   يساعد في  النوم  العميق، وفي محاربة الأرق الذي  يعاني منه  كثير من الأشخاص البالغين، بسبب الضغوط النفسية، إلا  أن  الموز الذي ارتفعت أسعاره   في الجزائر لا يبدو أنه سيقضي على الارض  بل  سيزيد من حالات الارق، وكشفت  مجلة HealthyFood   الدولية  في تقرير  ساهم فيه مختصون في العلاج البديل والمستحضرات الطبيعية، قاموا بنشر تقرير طبي يحتوي على نصيحة لكل من يعاني من مشاكل الأرق وبالأخص حينما يواجه مشاكل جسدية ونفسية، لأن تلك المشاكل تعد من أهم الأشياء التي تسبب الأرق، فعندما يتعرض الإنسان لضغوط نفسية يصاب حينها بشد في العضلات.
وقامت المجلة بتسليط الضوء على أحد التقارير الطبية، الذي يشير إلى ضرورة غلي الموز بعد أن يتم تقشيره وغسله بشكل جيد ويقطع ويوضع في الماء حتى يتم غليه. ثم نقوم بشرب ذلك الماء قبل النوم وسوف نجد أن العضلات قد ارتخت بشكل طبيعي وهذا يساعد على التخلص من الأرق بشكل نهائي.
إن عدم حصول الإنسان على سعات النوم الكافية يسبب خللا في الجهاز العصبي.
يُشار إلى أن الموز يحتوي على المنغنيز والماغنيسيوم الطبيعي الذي يفرز في الماء عندما يغلى الموز به، وهذان العنصران من أهم العناصر التي تكون مسؤولة عن ارتخاء العضلات بصورة طبيعية ويتسبب أيضا بارتخاء عضلات المخ وبذلك يستطيع الإنسان النوم بشكل أسرع ويتم التخلص من الأرق المزعج بشكل نهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى