أحوال عربيةأخبار العالمإقتصاد

مؤتمر القطاع المالي 2023 بالسعودية بمشاركة أكبر المصارف العالمية

مشاركة الرؤساء العالميون لـ “كريدي سويس” و”جولدمان ساكس” و”مجموعة كارلايل” و”جي بي مورغان” كمتحدثين رئيسيين في مؤتمر القطاع المالي 2023 بالسعودية

يشارك وزراء المالية من الاقتصادات الكبرى ومدراء مصرفيون عالميون في مؤتمر القطاع المالي بالرياض في منتصف مارس.
وستضم قائمة المتحدثين الدوليين أكسل ليمان، رئيس مجلس إدارة مجموعة كريدي سويس، وديفيد روبنشتاين، المؤسس المشارك والرئيس المشارك لمجموعة كارلايل، وتود ليلاند، رئيس شركة جولدمان ساكس العالمية.
ومن بين الحاضرين شورد لينارت، الرئيس العالمي للخدمات المصرفية للشركات في جي بي مورغان، ومارتينا تشيونغ، رئيس وكالة ستاندرد آند بورز، وسيث كاربنتر، كبير الاقتصاديين العالميين في مورغان ستانلي.
ومتحدثون بارزون آخرون من البنوك الآسيوية وشركات الاستثمار الجريء الدولي ومبتكرون ماليون من أنحاء العالم يناقشون الاقتصاد العالمي ومستقبل القطاع المالي.
الرياض، المملكة العربية السعودية، 06 مارس 2023: يشارك قادة من أكبر الشركات المالية في العالم كمتحدثين رئيسيين في النسخة الثانية من مؤتمر القطاع المالي 2023 الذي سينعقد في السعودية خلال شهر مارس هذا العام.

وسيكون في مقدمة المشاركين معالي وزير المالية الأستاذ محمد الجدعان، ومعالي رئيس مجلس هيئة السوق المالية الأستاذ محمد القويز، ومعالي محافظ البنك المركزي السعودي الأستاذ أيمن السياري، ومعالي وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح، ومعالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل الإبراهيم.

وسيشارك في المؤتمر الذي سيقام في الرياض رئيس مجلس إدارة مجموعة كريدي سويس السيد أكسل ليمان، والمؤسس المشارك والرئيس المشارك لمجموعة كارلايل السيد ديفيد روبنشتاين، ورئيس شركة جولدمان ساكس العالمية السيد تود ليلاند، حيث يلتقي المجتمع المالي العالمي لوضع أجندة المستقبل ومواجهة التحديات التي تواجه القطاع في خضم الظروف الاقتصادية العالمية الصعبة.

ويستضيف مؤتمر القطاع المالي 2023 الذي سيقام خلال يومي 15 و16 مارس العديد من الرؤساء التنفيذيين العالميين للمشاركة في أحد أهم اللقاءات المرتقبة للمجتمع المالي هذا العام، حيث يتمحور المؤتمر حول النظرة التفاؤلية تجاه مستقبل القطاع والذي ينعقد تحت شعار “آفاق مالية واعدة”.

كما سيشارك في المؤتمر شخصيات عالمية بارزة مثل الرئيس العالمي للخدمات المصرفية للشركات لدى جي بي مورغان السيد شورد لينارت، ورئيس وكالة التصنيف العالمية “ستاندرد آند بورز” السيدة مارتينا تشيونغ، وكبير الاقتصاديين العالميين في مورغان ستانلي السيد سيث كاربنتر، ونائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السيد فريد بلحاج، والأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية السيد ماتياس كورمان.

من جانبٍ آخر يستضيف المؤتمر عددًا من المتحدثين الحكوميين الدوليين يتقدّمهم معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان آل خليفة، ومعالي وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط، ومعالي وزير مالية جنوب أفريقيا السيد إينوك غودونغوانا.

وعن المشاركين في المؤتمر، قال معالي رئيس مجلس هيئة السوق المالية الأستاذ محمد القويز: “إنّ مشاركة هذا العدد الكبير من قادة القطاع العالميين يوضح ما حققه مؤتمر القطاع المالي في نسخته الأولى من سمعة طيبة باعتباره واحدًا من أهم المؤتمرات المالية في العالم”.

وأضاف معاليه: “نحن على ثقة بأن لقاء صانعي القرار في المؤتمر الذين تستضيفه الرياض سيساهم في وضع استراتيجيات بنّاءة وواقعية للمستقبل لتعزيز القطاع والاقتصاد العالمي. كما سيساهم المشاركون في تحقيق هدف مؤتمر القطاع المالي 2023 المتمثّل في دعم النمو المستدام وضمان الاستقرار المالي القوي”.

وتنعكس الأهمية والآثار المتزايدة لقطاع الاستثمار الجريء والشركات الناشئة أيضًا في عدد أصحاب الاستثمار الجريء ورواد الأعمال الإقليميين والدوليين الحاضرين لمؤتمر القطاع المالي 2023، ومن بينهم معالي الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة السعودية للاستثمار الجريء الدكتور نبيل كوشك، والمؤسس والشريك الإداري لشركة غرافين فنتشر للاستثمار السيد نبيل برهانو، والمؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة R3 السيد ديفيد راتر، والرئيس التنفيذي لشركة ديموكرانس السيد ميشيل جروسو، والشريك الإداري العام في شركة بي 1 فينتشر بارتنرز السيد أندرو زالاسين، والمؤسس والشريك الإداري في شركة إلياد بارتنرز السيد كريستوس ماستوراس، والمؤسس والشريك في مجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار السيد حسن زينل، والشريك المؤسس والشريك الإداري في شركة فينيشيان السيد جاد سلامة.

وسيحضر هؤلاء إلى جانب ممثلين من القطاع المصرفي العالمي مثل بنك ميزوهو الياباني وبنك دويتشه وإتش إس بي سي وسيتي جروب. وسينضم عشرات المتحدثين الآخرين إلى آلاف المشاركين في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض.

وستدور العروض والنقاشات والجلسات الحوارية في المؤتمر حول أربعة محاور رئيسية هي الاقتصاد العالمي.. التحديات والفرص، والمؤسسات المالية في الواقع المالي الجديد..المرونة والمواكبة، والاستثمار الآمن لأجل الغد، ومستقبل القطاع المالي في ظل الرقمنة. ويتم تنظيم مؤتمر القطاع المالي 2023 من قبل وزارة المالية والبنك المركزي السعودي وهيئة السوق المالية – وهم شركاء رئيسيون في برنامج تطوير القطاع المالي في المملكة حيث يشكّل حجر زاوية رئيسي في رؤية السعودية 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى