الجزائر من الداخل

المناصب المفتوحة في الجامعات الجزائرية .. التوظيف بوزارة التعليم العالي الجزائرية بالتفصيل 2023

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السيد كمال بداري عن تخصيص 5310 منصب مالي لتوظيف الأساتذة خلال السنة الجارية، منها 2555 موجه لفئة أستاذ مساعد صنف “ب”.

وخلال جلسة علنية بمجلس الأمة، ترأسها رئيس المجلس السيد صالح قوجيل، أوضح السيد بداري أن الوزارة خصصت “5310 منصب مالي جديد لتوظيف حاملي شهادتي الدكتوراه والماجستير، منها سيما 2555 منصب موجه لفئة أستاذ مساعد صنف (ب)، 601 موجه للباحثين في مراكز البحث و556 مخصص للعائدين من المنحة”.

وأشار الوزير إلى أن قطاعه “لم يحصل على هذا العدد الهام من المناصب المالية مند عشر سنوات”، معتبرا أن هذا التوظيف من شأنه “المساهمة في تحسين نوعية التعليم والتكوين العاليين”.

وفي سياق ذي صلة، لفت إلى أن القطاع “يواصل العمل من أجل إيجاد الحلول المناسبة لتوظيف حاملي شهادتي الدكتوراه والماجستير”، لاسيما من خلال مراجعة المنظومة القانونية، مستدلا في هذا الصدد بمشروع تعديل المرسوم التنفيذي الخاص بالنشاطات الخارجية من أجل إدراج صيغة توظيف حاملي شهادتي الدكتوراه والماجستير وذلك عن طريق “عقود قابلة التجديد”، إلى جانب تعديل المرسوم التنفيذي رقم 21-144 لإدراج توظيف هؤلاء في إطار “عقود بحث”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى