أحوال عربية

عاصفة بايدن

المحامي جمال الهايس
بايدن قادم …!!
هل في قدومه العاصفه …!؟
أم في طلّته الرحمه والميسره …!؟
من حقنا نتسائل نحن العرب …فقد صدَّعت أسماعنا أسماء العواصف منذ أن وعينا …!! لازالت قراقع عاصفة الصحراء وعاصفة الحزم وأخواتهن تقض مضاجعنا وترعبنا في نومنا وصحوتنا …!؟ فقد دمرت احلامنا وهجرتنا وولَّت علينا من لايخاف الله ولا يرحمنا …!؟
بايدن قادم …!! ياويلكم ياأعداء الديمقراطيه والتحرر …!؟
فهل يحمل بايدن في جعبته حقيبة ذات الزر الأحمر …؟؟ وبلمسة أصبع تهب العاصفه وتقتلع بيوت الصفيح وأعمدة بيوت الشعر وتشرد أمة محمد صلى الله عليه وسلم في المخيمات والبراري …!؟
أم أنها ستفيض مطرا ورذاذا ويخط السماء قوس قزح بألوانه الزاهيه.. ونصحو على أنغام فيروز وهي تشدو يخرب بيت عيونك يا عليا شو حلوين …!! وننام على صوت ناظم الغزالي تصبح على خير …!؟
المعطيات تقول لا هذا ولاذاك …!؟ وإنما بايدن أصلا وكما تقول الأنواء الجويه العربيه التي تختص بمراقبة الأجواء بالعين المجرده تقول أن بايدن حَمَلَته الى الشرق الأوسط عاصفة أوكرانيا …!؟ وسوف يصل المنطقه وهو مشوَّش أكثر مما عُرِف به ويصل والتراب يغطي وجهه وجيوبه ممزقه من شدة العاصفه الأوكرانيه …!؟
وعند وصوله سيطلب المعونه من العرب بعدما يغتسل من الأتربه ويطلب من مرافقيه أن يحلبوا الشياه التي يملكها ليرتوي من حليبها وبعدها يخيط شقوق الجيوب ويوصي بتوسعتها …!؟ وينهي زيارته يستجدي النفطات لشعبه قبل حلول الشتاء والبرد القارس خصوصا بعد تهديد الدب القطبي بقفل صنبور الغاز إذا حمي الوطيس … !؟ هذا جدول عاصفة بايدن الذي يصرخ ويصرخ الغرب معه ليل نهار :
ياويلكم من العرب … !!
ياويلكم من العرب …!!

بقلم : المحامي جمال الهايس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى