الحدث الجزائري

المرصد الوطني للمجتمع المدني يعمل على تقوية الشراكة بين الجمعيات والسلطات العمومية

أكد رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني بتيارت أن هيئته تعمل على تشجيع وتحفيز الجمعيات بتقوية الشراكة بينها وبين المؤسسات الاقتصادية العمومية والخاصة وكذا مع السلطات العمومية لتحويلها الى مشاريع تخدم المواطن بصفة دائمة.

و وجه السيد بن براهيم الدعوة الى عدد من الجمعيات التي زارها للانخراط في هذا المسعى بالقول ” على الجمعيات تطوير سبل تسييرها من خلال تحديد أهدافها والفئة المستهدفة وطرق التمويل وأفاق إتمام المشروع لضمان فعاليتها وديمومتها للوصول الى الاحترافية الحقيقية خدمة للمجتمع”.

و اعتبر ان ولاية تيارت تتميز بحركية جمعوية نشطة في عدة مجالات على غرار التكفل بأطفال التوحد والتريزوميا 21 و رعاية الأيتام والعمل الخيري كما أن مسئولي هذه الجمعيات عازمون على تحويلها الى مؤسسات اجتماعية حقيقية.

و خلال حضوره لجانب من الحملة التحسيسية التي نظمتها الجمعية الولائية “طريق السلامة” مع الدرك الوطني بالقرب من مطعم إفطار لعابري السبيل الذي ينظمه تكتل “تيارت شاريتي” ببلدية قرطوفة دعا بن براهم مسئولي مطاعم الإفطار الرمضانية الى تاطير الشباب المتطوع لتفادي حوادث المرور مستشهدا بحادثي الشلف و عنابة مؤخرا.

و قد أشرف السيد بن براهم رفقة السلطات المحلية على تسليم مقرري استفادة من مقرين لكل من المحافظة الولائية للكشافة الإسلامية وجمعية الوفاء للإدماج المدرسي والمهني للأطفال المصابين بالتزيزوميا 21.

و كان رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني قد اجري زيارة مماثلة نهار امس الخميس الى ولاية تيسمسيلت وقف خلالها على سير مطاعم افطار لعابري السبيل والمعوزين لجمعيات “مفاتيح الخير” بمدينة ثنية الحد و كذا “البذرة الطيبة”و “المحافظة الولائية للكشافة الإسلامية” بعاصمة الولاية.

و حيا السيد بن براهم في تصريح لوأج التزام الجمعيات الناشطة بالولاية وتعاونها مع السلطات المحلية وبعض المحسنين لتنظيم موائد إفطار لعابري السبيل والمعوزين رغم نقص الموارد المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى