ولايات ومراسلون

المجلس البلدي بالأغواط في زيارة عمل وتفقد لمدرسة الشهيد أحمد التاوتي

قام عدد من نواب رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية الأغواط، مؤخرا بزيارة عمل وتفقد للمدرسة الابتدائية الشهيد أحمد التاوتي، وتندرج هذه الزيارة في إطار اهتمامات المجلس الشعبي البلدي ومهامه لأجل احصاء كافة المشاكل والنقائص والتكفل بها..

حيث حظي كل من نائب الرئيس المكلف بالادارة والمالية السيد زبدة الصغير ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية السيد النحوي أحميدة ومندوب فرع البلدية السيد هواري سليمان وكذا رئيس الحظيرة السيد بشير التلي ورئيس مرآب البلدية السيد محمد قرميط وعدد من العمال، باستقبال من طرف السيد مدير المدرسة الذي قدم لهم جملة النقائص التي تتخبط فيها المدرسة وتعرقل السير الحسن لعمل الأساتذة وتعوق تمدرس المتعلمين، من أهمها انعدام النظافة الذين لاحظوه وهذا بسبب انعدام وجود عمال الننظافة وفيما بخص الأمن داخل المؤسسة خارج الدوام قال المدير إن ذلك غير مستتب لنقص الحراس بإجراء تحويلات من غير مشاورة المدير في ذلك أو حتى تبليغه بتحويلهم من قبل العون المكلف بحركة الحراس وكل ما من شأنه العمالة داخل المؤسسات التربوية ..

وفوره قام عمال البلدية تحت إشراف رئيسا الحظيرة والمرآب برفع الأتربة وتقليم الأشجار ورفع هياكل الطاولات المكسرة والسبورات القديمة والتي تعود لسنوات عديدة وكثير من النفايات حيث استغرق العمل أكثر من 06 سعات، وتسخير شاحنتين، كما كان يتابع العملية على الهاتف رئيس لجنة النظافة السيد دقموسي معمر ..

كما كانت للزوار وقفة بالمطعم المدرسي ومتابعة ظروف إطعام تلميذ وعددهم 643 تلميذ، واطلعوا على حجم المعاناة التي يتكبدنها النادلات في توزيع الوجبة على التلاميذ ضمن 06 أفواج ويعود ذلك لصغر حجم المطعم واتساعه لنحو 80 تلميذ في الفوج الواحد..

وعرج النواب على قطعة أرض مقتطعة من ساحة المدرسة التي ظلت مهملة منذ عدة سنوات، حتى ملئت بالنفايات والأتربة وقارورات الخمر التي يراها التلاميذ كل يوم، واقترح مدير المؤسسة على النواب بإعادة ضمها إلى المدرسة لأنها تدخل ضمن مخطط المدرسة، وذلك بعد تنظيفها وتهيئتها لتصبح ساحة تليق بأطفال التربية التحضيرية..

استحسن الزوار هذه الفكرة وسجلوها ضمن تقرير زيارتهم الذي اضافوا إليه ضرورة تدعيم المدرسة بعاملي نظافة وحارس للنهار وطباخة رئيسية بدل الطباخة التى توفيت السنة الماضية..

الزيارة التفقدية خير دليل على أنسنة المجلس الشعبي البلدي وصرامته وجديته واهتماماته بإشراف رئيسه السيد عويسي عيسى، بالمؤسسات التربوية التي هي فعلا ضمن مهامه في ما يخص الترميم، الصيانة، العمالة، النظافة، الترميم والأمن ..

كما حضر رئيس لجنة التربية السيد عبد القادر بن السائح لتسجيل تلك الانشغالات التي سيتم القضاء عليها تدريجيا على حد قوله..

كما كان لعمال الجزائرية للمياه وقفة عمل من أجل إصلاح شبكة توصيل المياه وربطها بالعداد الخاص بالمؤسسة وهذا باستبدال الأجزاء التي تآكلت منها…غانم ص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى