أمن وإستراتيجيةالحدث الجزائري

القبض على 5 إرهابيين وإسترجاع كمية من الأسلحة والذخيرة ببرج باجي مختار وتمنراست

القبض على 5 إرهابيين وإسترجاع كمية من الأسلحة والذخيرة ببرج باجي مختار وتمنراست
تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي, في عمليتين منفصلتين خلال الفترة ما بين 20 و23 يونيو المنصرم بكل من برج باجي مختار وتمنراست (الناحية العسكرية السادسة), من إلقاء القبض على خمسة إرهابيين وإسترجاع كمية معتبرة من الأسلحة والذخيرة, حسب ما أورده الثلاثاء بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح المصدر ذاته أنه “في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل الإستغلال الأمثل للمعلومات, ألقت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي, في عمليتين منفصلتين خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 23 جوان 2024 بالقطاع العملياتي برج باجي مختار والقطاع العسكري تمنراست بالناحية العسكرية السادسة, القبض على خمسة إرهابيين”.

وقد مكنت العملية الأولى على مستوى القطاع العسكري تمنراست من توقيف أربعة إرهابيين. ويتعلق الأمر بكل من إين أجنة أحمد المدعو أحمد التارقي, فوغاس عبد الكريم المدعو بكة, أبرزولغ موسى المكنى مشقي وحاج عصمان بوجمعة المكنى جما”.

وكان بحوزة الإرهابيين الذين ينتمون للجماعات الإرهابية النشطة في منطقة الساحل “رشاشين خفيفين من نوع FMPK, أربعة مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف, سلسلتي ذخيرة تحتوي على 139 طلقة عيار 54×7.62 مم وستة مخازن ذخيرة تحتوي على 148 طلقة عيار 7.62 x 39 مم”.

أما العملية الثانية والتي نفذت على مستوى القطاع العملياتي برج باجي مختار, فقد سمحت بتوقيف “الإرهابي المبحوث عنه بربوشي معطا مولان”, يتابع نفس المصدر.

وتأتي هذه العمليات لتؤكد, مرة أخرى, على “فعالية المقاربة التي ينتهجها الجيش الوطني الشعبي وعلى الجهود المبذولة من طرف قواتنا المسلحة في الميدان قصد تطهير بلادنا من آفة الإرهاب وبسط الأمن والسكينة عبر كافة ربوع الوطن”, مثلما أكده بيان وزارة الدفاع الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى