الجزائر من الداخل

الفرق بين صيغ السكن السكن الترقوي المدعم الترقوي العمومي والترقوي الحر LPA LPP LPL

1- أولا: LPA السكن الترقوي المدعم Logement Promotionnel Aidé:
هذه الصيغة من السكن العمومي موجهة للمواطنين ذوي الدخل المتوسط الذين يقل دخلهم الشهري عن 108.000 دج (10 ملاين و 800 للزوج و الزوجة معا، يعني مجمولين) يعني لي يخلصو أدنى من 54000 دج للواحد. و لازم طالب السكن او زوجه لم يسبق له ان استفاد من سكن عمومي ولا ريفي ولا عدل ولا حتى حيازته لارض صالحة للبناء ولا ورثها ولا استفاد من اعانة باش يبنيها. سعر تع السكن يبدا من 250 مليون و طلع على حساب عدد الغرف و يستفيد من الإعانة المباشرة للدولة— الصندوق الوطني للسكن cnl حسب دخل صاحب الطلب؛ 70 مليون او 40. (هذا الصيغة هي الرخيصة فيهم).
2- ثانيا: LPP السكن الترقوي العمومي Logement Promotionnel Public:
هذا الصيغة موجهة للمواطنين الذين يترواح دخلهم الشهري بين 108.000 دينار و 216.000 دينار (من 10 ملاين و 800 حتى 21 مليون و 600 للزوج و الزوجة معا، يعني مجمولين). من الشروط؛ عدم الاستفادة سابقا من أي صيغة سكنية وعدم تملك أي مسكن أو قطعة أرض صالحة للبناء أو يكون استفاد من مساعدة الدولة للبناء. هذا الصيغة لا يستفيد صاحبها من إعانة الدولة المباشرة من قبل الصندوق الوطني للسكن cnl. و سعر السكنات زايد على التساهمي ولا تع عدل و يبدا من 900 مليون فما فوق و يقدر يختلف.
3- ثالثا: LPL السكن الترقوي الحر Logement Promotionnel Libre:
هو سكن ترقوي حر يعني دون شروط ولا إعانة دولة (تشري بدراهمك)، نفسو نفس السكن لي تشريه من عند المرقي العقاري الخاص برك هذا تابع للقطاع العمومي. السكن يجي مجهز و السعر مرتفع جدا و يختلف من ولاية لأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى