الحدث الجزائريجواسيس

العلامة الكاملة لواليين اثنين من ولاة الجمهورية

محمد مرابط

بالرغم من جهود الكثير من ولاة الجمهورية في 58 ولاية جزائرية، والتي تستحق التشجيع ، إلا أن واليين اثنين نجحا في الأداء بشكل يثير الانتباه ، أما أسباب هذا النجاح الكبير فهي .

1 الخرجات الميدانية .. بشكل اسبوعي تطالعنا اخبار الولايتين بخرجات الولاة الميدانية ، بمعدل خرجتين إلى 03 خرجات في الاسبوع ، منها خرجات ميدانية في ساعات متأخرة من الليل لقاءات مع عمال نظافة ولقاءات مع مواطنين و تنقل دائم للمناطق الأكثر فقرا في الولايتين .

2 العمل الاستباقي ، أثبت الواليين الناجحين في التعامل مع مشكلات قبل وقوعها ، وظهر هذا في اجتماعات اعلنت عنها مصالح الولايتين ، منها اجتماعات مطولة مع مسؤولين محليين في قطاعات المياه و الكهرباء و النظافة ، والتربية ، ورغم أن أغلب ولاة الجمهورية يعملون وفقا لتعليمات وزير الداخلية ضمن هذا الاطار إلا أن الواليين المذكورين تعاملات بشكل استباقي مع مسائل متوقعة بعد عدة اشهر ، وهذا ما يحسب للرجلين .

3 الاثبات الثالث لنجاح الواليين بشكل لافت يرشحهما لتولي مناصب وزارية في المستقبل ، هو التواصل الدائم مع المواطنين و استقبال المواطنين بدون بروتوكول، و الحرص على تحييد دول المساعدين في الديوان ، و في بعض الاحيان التنقل إلى المواطنين و محاورتهم في الميدان ، وهذا ربما يكون احد أهم عوامل نجاح الواليين و ارتفاع شعبيتهما في ولايتيهما .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى