ولايات ومراسلون

انجاز العديد من المشاريع الفلاحية بعدة مناطق فلاحية ببلدية آفلو

 استفادت بعض المناطق الفلاحية والرعوية، حديثا، بالجهة الشمالية لولاية الأغواط، من عدة عمليات استهدفت أساسا فتح المسالك للفلاحين والموالين قصد تسهيل الوصول إليها، وهذا في إطار المخطط البلدي للتنمية..

أشار رئيس بلدية آفلو السيد بوزيد مولاي أن هناك عدة مناطق بالبلدية من فتح مسالك فلاحية منها 10 كلم بكل من الحوض القبلي والخنق الغربي و10 كلم بعين منصور و10 كلم بمنطقة التافزة و05 كلم بعاصمة البلدية آفلو..

كما أن هناك مشاريع تتعلق بالكهرباء الفلاحية منها 10 كلم بمنطقة النبق و05 كلم بعين منصور و10 كلم بالحوض القبلي و42 كلم بالضاية الخضراء وكلها في طور الانجاز في حين تبقى بعض المشاريع قيد الدراسة..

ولتثبيث الفلاحين في أراضيهم تم تسجيل جملة من المشاريع لصالح الفلاحين بكل من عيد منصور والحوض والتافزة تتعلق بـ 80 سكن ريفي لفائدة ذات الفئة بحسب ذات المسؤول..  

كما تم ربط 32 منزل بالتجمع الريفي الحوض الشرقي ببلدية الحاج المشري بشبكة التوزيع العمومي للغاز وذلك في إطار تنفيذ برامج الدولة المتضمنة الربط بشبكة التوزيع العمومي للغاز للمناطق المعزولة، وتنفيذا للإتفاقية المبرمة بين مديرية التوزيع الأغواط وبلدية الحاج المشري، حيث وضع حيز الخدمة، شبكة التوزيع العمومي للغاز بالتجمع الريفي الحوض الشرقي ببلدية الحاج المشري.. وهو المشروع المسجل في إطار برنامج صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية من أجل إنجاز توسعة للشبكة الغازية بطول 9,316 كلم و32 توصيلة غازية بالتجمع الريفي بذات المنطقة، بغلاف مالي قدره 16,6 مليون دينار جزائري.. الهدف من من المشروع هو تحسين المستوى المعيشي لقاطني التجمعات الريفية والإستقرار بمحيطاتهم الفلاحية وفك العزلة عنها وكذا الحد من ظاهرة الاحتطاب العشوائي وعناء جلب مادة المازوت…غانم ص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى