مجتمعولايات ومراسلون

الإطاحة بشبكة دولية مختصة في تهريب المخدرات وحجز 35 كلغ من الكيف المعالج بوهران

تمكنت مصالح الدرك الوطني بوهران من الإطاحة بشبكة إجرامية دولية منظمة مختصة في تهريب المخدرات وحجز 35 كلغ من الكيف المعالج ومبلغ مالي من العملة الوطنية، حسب ما أفاد به بيان لمصالح الدرك الوطني.

و أوضح المصدر ذاته أنه “في إطار محاربة الجريمة المنظمة بشتى أنواعها, لاسيما الاتجار غير الشرعي بالمخدرات والمؤثرات العقلية, تمكنت أفراد فصيلة الأبحاث بالدرك الوطني بوهران, بالتنسيق مع أفراد المصلحة المركزية للتحريات الجنائية بالشراقة والمفرزة الخاصة للتدخل بالمعالمة, من الإطاحة بشبكة إجرامية دولية منظمة مختصة في تهريب المخدرات يمتد نشاطها انطلاقا من الحدود المغربية إلى التراب الوطني وصولا إلى عدة ولايات داخلية”.

و أضاف البيان أنه “وبعد تكثيف التحريات والاستعلام وتواصل عمليات الترصد والتتبع لعناصر الشبكة, وبالتنسيق مع الجهات القضائية وتمديد الاختصاص, تم تفتيش عدة منازل في عدة ولايات من التراب الوطني لتكلل العملية بتوقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 28 و35 سنة وحجز 35 كلغ من الكيف المعالج ومبلغ مالي من العملة الوطنية يفوق مليارين ونصف مليار سنتيم وحجز 15 هاتف نقال ومركبة نفعية وأخرى سياحية”.

و أشار البيان الى أنه سيتم تقديم الأطراف المعنية أمام نيابة الجمهورية فور استكمال إجراءات التحقيق عن “جناية التهريب المهدد للأمن الوطني والصحة العمومية”.

و تذكر قيادة الدرك الوطني بأن الرقم الأخضر (1055) وموقع الشكاوى المسبقة PPGN.MDN.DZ يبقيان تحت تصرف المواطنين للتبليغ عن مثل هذه الممارسات المشبوهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى