الحدث الجزائري

الشراكة الاستراتيجية الجزائرية-الصينية الشاملة “ستستمر في الارتقاء”

أعرب سفير الصين بالجزائر، السيد لي جيان، عن قناعته بان الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين “ستستمر في الارتقاء دون توقف”.

وقال السفير في مداخلته خلال احتفالية نظمت بمناسبة الذكرى 60 لإرسال الفريق الطبي الصيني الى الجزائر، انه مقتنع في ظل توجيهات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، ونظيره الصيني السيد شي جين بينغ، “و الدعم القوي من شعبينا، أن شراكتنا الاستراتيجية الشاملة ستستمر في الارتقاء دون توقف”.

وأكد قائلا: “ستظل الجزائر والصين تربطهما علاقات اخوة ” كما هما بلدان ” صديقان جيدان لدعم بناء نظام عالمي اكثر عدلا وانصافا”، مذكرا باتفاق الشراكة الاستراتيجية الشاملة لسنة 2014، الاول من نوعه بالنسبة للصين مع دولة عربية.

كما اعتبر السيد لي جيان، مذكرا بالعلاقات العميقة بين البلدين منذ حرب التحرير الوطني واتفاقات التعاون المختلفة الموقعة بين الجزائر والصين، ان التعاون الثنائي الطبي “ليس الا جزء يسير من التعاون القوي بين بلدينا”.

ومن جهته اكد الامين العام لوزارة الصحة، السيد طلحي محمد، على “الاهمية” التي يوليها قطاع الصحة للتعاون الطبي مع الصين، كما عبر عن شكره لكل اعضاء الفرق الطبية الصينية التي جاءت الى الجزائر.

وفي ذات السياق، اعلن الامين العام للوزارة عن اطلاق البعثة الطبية الصينية 28 في الجزائر للفترة 2023-2027 خلال الاشهر القليلة القادمة.

وخلال مداخلتها، أشادت رئيسة جمعية الصداقة بين الشعب الصيني والشعوب الافريقية، السيدة ليي بيين، بالتطور الايجابي للعلاقات بين الصين والجزائر التي اعتبرتها “دولة كبيرة ومحورية في المنطقة” و قالت أن “التعاون الطبي اصبح مثالا للتعاون الجزائري-الصيني و سيساهم دون ادنى شك في تقوية اواصر الصداقة بين البلدين وبين الشعبين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى