أخبار العالمفي الواجهة

الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب امام المحكمة ..ما الذي يجري ولماذا ؟

ابراهيم خليل العلاف

في تاريخ الولايات المتحدة الامريكية لم يحصل ان وقف رئيس امريكي سابق امام المحاكم بتهم جنائية وكما يقال (عيش وشوف ) كثيرا ما كنت اقرأ مقالات عن الرؤساء الامريكيين بعد ان يغادروا البيت الابيض انهم يجلسون ليكتبوا مذكراتهم او يتفقون مع من سوف يحررها لهم .او ان الرئيس الامريكي المتقاعد يدير مؤسسة خيرية او انه يتعاقد مع عدد من الجامعات لالقاء المحاضرات عن تجربته في الحكم وما فعله او ما لم يفعله .
امر جلل وخطير ما يحدث اليوم الثلاثاء 4-4-2023 رئيس امريكي سابق هو دونالد ترامب ، عرفناه زعيما شعبويا يحصل له ما يحصل في اي دولة نامية ولانقول متخلفة ( يجرجرونه) في المحاكم ويرافقه الشرطي وتؤخذ بصمات اصابعه وتلتقط له الصور ويُفتح له ملفا في الشرطة وتوضع (الكلبجات ) في يديه ويتم سؤاله من القاضي هل انت مذنب ام بريء ؟ .
سيقول لي البعض من العرب انها الديموقراطية ، وان لا احدا فوق القانون وان وان ولكن انا اراه امرا خطيرا وشأنا جللا . فما يحدث لاعلاقة له بالديموقراطية ويتنافى مع مكانة رئيس اقوى دولة في العالم وشيء بعيد عن ما كنا نسمعه ونقرأه عن ماكان يسمى (الحلم الامريكي) ومكانة الزعماء الاميركان وسمعتهم ومنذ جورج واشنطن وجيفرسون وايزنهاور وو واضيف اصبحنا نرى اشياء جديدة لم نر مثلها الا في بلداننا يقتحمون البرلمان ويسرقون اللابتوبات (بتوع المسؤولين الكبار) ويقيمون العلاقات الجنسية مع الممثلات والمغنيات وخاصة من النور او الغازيات او الغجر ويتهاونون في دفع الضرائب للدولة ويتحدثون عن الفساد وكأنهم ليسوا جزءا منه ….يبدو العدوى وصلتهم لا بل اقول اننا نعلمهم امورا لم يكونوا يعرفونها ، ومنها اننا نحاكم من حكمنا من قبل كما حدث في مصر والسودان والعراق . هذه قضايا تدعونا الى ان ندرس ونقارن ونتعلم فما نراه السنة 2023 لم نره من قبل في امريكا ولعل ما سوف يحدث لترامب اعظم والله يستر .
اسأل ما الذي يجري ولماذا ؟ سوف يقولون انها الديموقراطية وانا اقول انهم يريدون ان يمنعوا الرجل من ان يرشح نفسه لانتخابات 2024 وهناك من يقول ان اسهمه بعد ما يجري له ترتفع .
وقف امام المحكمة واستمع للاتهامات واكد الجميع ان لاشيئ مهم فيها وكل ما في الامر ان الرئيس الامريكي السابق عاد كما قالوا كالمغناطيس يجذب عدسات الصحفيين وان شعبيته ازدادت 4% وان لاجديد في الاتهامات والقى بعد ذلك خطابا قال فيه انهم قصدونه ويقصدون ايذاءه وهم لن ينجحوا طبعا يقصد الديموقراطيين وقال انهم تجسسوا على حملته الانتخابية وقال وقال والقضية لم تنته بعد فلننتظر ! .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى