رياضة

سائق الفورمولا إي ماك غونتر سعيد بالفوز مع فريق مازيراتي في سباق جاكرتا إي بري

وصف ماكسيميليان غونتر فوزه في سباق جائزة جاكرتا إي بري بأنه من اللحظات التي يفتخر بها في مسيرته الرياضية بعدما قاد فريق مازيراتي إلى صدارة منصة التتويج في رياضة السيارات ذات المقعد الواحد لأول مرة منذ عام 1957.

حقق سائق فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج فوزه الأول في بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي لهذا الموسم في السباق الثاني لسباق جاكرتا إي بري المزدوج. وكان هذا الإنجاز الأول بالنسبة له مع فريق مازيراتي بعد فوز خوان مانويل فانجيو بسباق فورمولا 1 الألماني قبل 66 عاماً.

وأكد السائق البالغ من العمر 25 سنة، الذي انطلق من المركز الأول على شبكة خط الانطلاق، على سعادته بهذا الإنجاز الذي أنهى الانتظار الطويل لمازيراتي: “لقد كانت عطلة نهاية أسبوع مذهلة ورائعة للغاية بما حققته في جاكرتا. كان هناك تطور قبل بضعة أسابيع في برلين وبدأت الأمور تشهد تحسناً ملحوظاً. لقد خضنا بعض جولات الاختبار الجيدة بين السباقات ومن برلين بدأنا المنافسة حقًا. كان من الرائع مواصلة هذا التقدم وآمل أن نتمكن من الحفاظ على هذا المستوى لبقية الموسم”.

وأضاف: “لقد كانت لحظة فخر بالنسبة لي ولمازيراتي، لذلك فإن تقديم اسمي في نفس الجملة مثل خوان فانجيو – السباق الفائز مع فريق مازيراتي هو شعور رائع.”

ومن ناحية أخرى، يؤكد باسكال ويرلين، الفائز في السباق الأول، أنه يحتاج إلى الحفاظ على مواصلة تسجيل النقاط إذا أراد أن يصبح بطل العالم.

ويتقدم السائق الألماني، البالغ من العمر 28 سنة بنقطة واحدة أمام صاحب المركز الثاني جيك دينيس في ترتيب السائقين مع تبقي خمسة سباقات أخرى في بورتلاند وروما ولندن. وكان هذا الفوز الثالث له هذا الموسم بعد فوزه المزدوج في سباق الدرعية إي بري في يناير.

وفي تعليق له، قال: “أعتقد أن المواظبة على تسجيل النقاط مهم للغاية. أشعر أن المركزين السادس والسابع ليسا كافيين من أجل الفوز بالبطولة، لذا فإن تسجيل النقاط في المراكز الثلاثة الأولى والخمسة الأولى هو المكان الذي يجب أن أكون فيه. من الواضح أن تحقيق فوزين في السباقات سيساعدنا على إحراز مزيد من التقدم، لذلك أنا سعيد لأننا حققنا ما نسعى إليه ووصلنا إلى المكان الذي يجب أن نكون فيه”.

وأضاف: “إن سباق بورتلاند غير معروف بالنسبة لنا إلى حد ما لأننا لا نعرف المسار، لكنني أتطلع إلى سباق روما لأنه يضم واحداً من المسارات المفضلة في التقويم. ستكون لندن مختلفة للغاية بالمقارنة مع السباقات في الأعوام الماضية مع سيارات الجيل الثالث Gen3 لذلك أتطلع إلى خوض السباق هناك “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى