إقتصادالجزائر من الداخل

ماذا قال وزير السياحة لـ المستثمرين

دعا وزير السياحة و الصناعة التقليدية, ياسين حمادي المستثمرين في القطاع السياحي و أصحاب المؤسسات الفندقية و الوكالات إلى الاستعداد “جيدا” من أجل خوض غمار المنافسة في المجال لاستقطاب أكبر عدد ممكن من الزبائن.

وأضاف السيد حمادي عقب تدشينه و إشرافه على وضع حيز الخدمة لمركب سياحي من صنف 4 نجوم بمدينة بومرداس و مخيم عائلي بمدينة زموري الساحلية, أن الجزائر “دخلت فعليا المنافسة في الخدمات السياحية بفضل المنشآت والمرافق السياحية العديدة التي دخلت حيز الخدمة في السنوات القليلة الماضية”.

وعقب إشرافه على وضع حيز الخدمة للمركب السياحي بلازا بومرداس و لمخيم عائلي بزموري, الصنوبر الذهبي, سجل الوزير تدشين هاتين المنشأتين “في الموعد” بعد مرافقتهما و إزاحة كل العراقيل التي كانت قد تتسبب في تعطيل إنجازهما.

وقال أن “الأسرة الجزائرية بحاجة إلى مثل هكذا مرافق سياحية توفر و تضع في متناولها جل الخدمات الضرورية التي تتوفر في مثل هذه المرافق في دول أخرى و بأسعار معقولة جدا و في متناول الجميع ,لأن الرهان في هذه المعادلة هو السائح الجزائري”.

وشدد في هذا السياق على ضرورة توفير كل عوامل الراحة و الاستجمام بالمؤسسات السياحية من أجل استقطاب الزبون, لأن الرهان بالنسبة لهذه المؤسسات, كما يرى الوزير, هو “كسب ثقة السائح الجزائري و إقناعه بضرورة اختيار الوجهة الجزائرية سياحيا وعلى مدار السنة و ليس في موسم الاصطياف فقط”.

ويتوفر المركب السياحي بومرداس بلازا الذي أنجز بمحاذاة واجهة البحر لهذه المدينة, على أزيد من 220 سرير و أنجز في مساحة إجمالية تقدر ب 7900 متر مربع و يوفر 150 منصب شغل دائم.

ومن بين أهم الخدمات التي يوفرها المركب, حسب الشروحات التي قدمت للوزير, فندقا و مطاعم و منتجع صحي و ثلاثة مسابح و قاعة متعددة الخدمات.

أما المخيم العائلي الصنوبر الذهبي بمنطقة الساحل ببلدية زموري البحري, فيتوفر على 36 غرفة تتسع لزهاء 200 سرير إضافة إلى تقديمه لخدمات متنوعة أهمها مسبح و قاعات متنوعة للنشاطات و للمطاعم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى