الجزائر من الداخل

رسميا .. الطريقة الجديدة لاحتساب نقاط فروض المواد وكشوف النقاط بقرار وزارة التربية الجزائرية

وزارة التربية تعدل كشوف النقاط.. هكذا يتم إجراء الفروض

قررت وزارة التربية الحداث تغيير على طريقة تقييم وتنقيط النقاط و كيفية اعداد كشوف النقاط ، و تضمنت التعديلات الجديدة كشوف النقاط الخاص بالتقويم المعمول به حاليا في الارضية الرقمية حتى يتماشى مع الترتيبات الخاصة بالتقويم البيداغوجي في مرحلة التعليم الابتدائي 2022/2023.

واكدت ارسالية لوزارة التربية الجزائرية بالنسبة لإجراء الفروض الخاصة بالطور المتوسط ، وجوب أن يتم إجراء فرضين اثنين بالنسبة للمواد التي يفوق حجمها الساعي 3ساعات. على غرار اللغة العربية ،الرياضيات،الفرنسية. بالإضافة كذلك إلى الإنجليزية واللغة الامازيغية. وفرض واحد بالنسبة للمواد الأخرى المتبقية. أما في الفصلين الثاني والثالث فقد أكد وزارة التربية على إجراء فرض واحد فقط.

وضع علامات عددية للواجبات المدرسية والإستجوابات الشفهية
كما يهدف التقويم المستمر في مرحلة التعليم المتوسط إلى تقييم التلاميذ بطريقة منتظمة. قصد تقييم درجة تقدمهم في بناء تعلماتهم. واستكشاف الثغرات والصعوبات التعليمية التي تعترضهم. بالإضافة كذلك إلى القيام بتصحيحها ومعالجتها من خلال الإستجواب الشفهية والكتابية، والوظائف المنزلية.

وأكدت الوزارة، أن الأستاذ سيمنح التلميذ علامة عددية في هذه النشاطات ونكون مرفقة بملاحظة نوعية تعبر عن النتائج الإيجابية التي حققها و الصعوبات التي واجهها قصد معالجتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى