رياضة

الحوار الكامل لـ فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد

سيادة الرئيس، كيف ترى مستقبل كرة القدم الأوروبية؟
️بيريز :”هذا سؤال قد يستغرق وقتًا طويلاً للإجابة عليه، لكنني سأحاول تبسيطه في السنوات العشرين الماضية، وصل جيل جديد وتغير العالم تغير كل شيء في حياتنا، لذلك لا يمكن لكرة القدم إلا أن تتكيف معه”.
بيريز :”كرة القدم هي رياضة عالمية ولا يمكننا السماح للرياضات الأخرى الأكثر تنظيم والموجهة نحو تغييرها لانتزاع هذا الوضع المميز من كرة القدم، أنا أعمل مثل البقية للتكيف مع الأوقات التي أعيشها لا يمكننا السماح للشباب بأن يحبوا كرة القدم أقل لأن المباريات التي نقدمها أقل جاذبية”.
بيريز :”لا يمكننا السماح بذلك ويجب أن نفكر جميعًا معًا ونمنح الشباب الذين يمثلون المستقبل، بما في ذلك كرة القدم ما يتوقعونه منا. نحن نعمل على هذا وسأقاتل بكل قوتي حتى لا تفقد كرة القدم مكانتها المتميزة وتظل ملك الرياضة في كل القارات”.
هل هناك رضا أكبر في شراء نجم أو إطلاق موهبة شاب من الأكاديمية؟
️بيريز :”إنه نفس الشعور بالرضا لأن الأول بطل عظيم والأخير يمكن أن يصبح كذلك. لنأخذ مثال كامافينغا لقد وصل إلى هنا في سن 18 إنه يتطور وينتظره المستقبل من ناحية أخرى وصل زيدان وهو بطل بالفعل ومنحنا التاسعة بهدف رائع”.
بيريز :”يجب أن يكون ريال مدريد دائمًا مزيجًا من الفئتين الأبطال والمواهب الشابة. نحن الآن نقوم بالعناية باللاعبين الصغار لأن شراء الأبطال أصبح أكثر صعوبة لأن الفرق لا تريد بيعهم لذلك لدينا فينيسيوس، رودريغو، فالفيردي، ميليتاو، كامافينغا وتشواميني في الفريق”.
بيريز :”وجود الكثير من اللاعبين الشباب يلعبون بشكل أساسي أمر صعب، لكن من الجيد رؤيتهم إلى جانب مودريتش وكروس وهؤلاء الأبطال جنبًا إلى جنب مع تلك البيئة التي تم إنشاؤها في الملعب تجعلنا تقريبًا لا نهزم”.
لقد قمت ببناء بعض أقوى التشكيلات في العالم، ما سر تكوين فريق عظيم لو وضعنا جانب المال إلى جنب؟
️بيريز :”مدريد نادٍ يريد الجميع أن يأتوا إليه، لا توجد أي صعوبة في إقناع شخص ما بقبول عرض ريال مدريد”.
بيريز :”في ريال مدريد يوجد تاريخ رائع، مدريد مؤسسة رائعة، التخطيط دائماً جيدة، المرتبات جيدة. باختصار كل الأبطال العظماء يريدون اللعب لريال مدريد”.
حصلت على هذه الجائزة بفضل أصوات فان دير سار، شابويزات، نيدفيد ،ماتيوس ،توني ،فيرون ، شيفشينكو، ستويتشكوف، إيتو، بوتراغينيو، كوستاكورتا، روي كوستا الذين هم جزء من مجلس أساطيرنا عادة ما تختار الأبطال العظماء ما هو شعورك عندما أختاروك؟
بيريز :”لعب البعض في فترات لم أكن فيها رئيسًا والبعض الآخر كان يلعب. دعنا نقول مع ذلك أنني كنت أتمنى أن يلعب الجميع في ريال مدريد إنه لرضا هائل بالنسبة لي لأنهم أساطير في تاريخ كرة القدم واختيارهم يجعلني أشعر بالفخر”.
ما سر حلم كريم؟
️بيريز :”سر بنزيما أنه أفضل لاعب في العالم، أتذكر عندما أخذناه من ليون في عام 2009 ذهبت إلى منزله لأنه كان طفلاً كان يبلغ من العمر 20 عامًا لقد كان ولا يزال مزيجًا من زيدان و رونالدو نازاريو”.
بيريز :”مع مرور السنوات تحسن بالفعل واستحق الكرة الذهبية لمدة عامين على الأقل، وما زلت فخورًا بالتعاقد مع والذهاب إلى منزله على الرغم من أنها كانت باهظة الثمن بالفعل والآن يضيء بكل قيمته”.
بيريز :”أنا فخور بكوني رئيس أكبر مؤسسة رياضية في العالم، وهي في نفس الوقت مسؤولية كبيرة لأن علي أن أعيش في مستوى الظروف والتاريخ يجب ألا أخون الجماهير، الذين يريدون الفوز دائمًا، لكنهم يريدون فعل ذلك بقيمنا التي تتمثل في التضحية واحترام الخصم”.
بيريز :”في الواقع لدينا أيضًا مؤسسة ريال مدريد تعمل في كل شيء، وافتتحنا 400 مدرسة اجتماعية الارتباط مع جماهيرنا شيء يصعب شرحه، لكنه شيء نعيشه في جميع أنحاء العالم وهذا الارتباط بهم يعد أمرًا ذو قيمة” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى