الحدث الجزائري

الحمولة القصوى للشاحنات في الجزائر .. بيان هام لوزارة النقل الجزائرية

 
أكدت مصالح وزارة النقل خلال اجتماع تنسيقي مع الهيئات الشريكة في العملية الرقابية المتعلقة بمدى احترام سائقي مركبات نقل البضائع لأحكام قانون المرور الخاصة بالحمولة, بأن غالبية سائقي المركبات لا يتقيدون بالوزن المسموح به قانونا, حسبما أفاد به  بيان للوزارة.
وضم هذا الاجتماع المنعقد الخميس الماضي بمقر وزارة النقل, كلا من مصالح الوزارة وممثلين عن وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, وزارة الأشغال العمومية, وزارة الطاقة والمناجم, قيادة الدرك الوطني, الأمن الوطني والمندوبية الوطنية للأمن في الطرق.
وخلص هذا اللقاء إلى رفع ملاحظات ميدانية تتعلق ب”عدم احترام أحكام قانون المرور المتعلقة بالحمولة من قبل غالبية سائقي مركبات نقل البضائع”, حسبما ورد في البيان.
ولفت المشاركون في الاجتماع إلى “التأثير السلبي والوخيم للحمولة الزائدة على وضعية شبكة الطرقات الوطنية وسلامتها”, فضلا عن “تسجيل بعض السلوكات والتصرفات التي أخلت بحركة المرور وحرية التنقل, وأساءت إلى الاقتصاد الوطني”.
كما تم “إحصاء جملة من الانشغالات الموضوعية المطروحة من طرف المتعاملين الاقتصاديين والناقلين”.
وأمام هذه الوضعية وبعد هذه العملية التحسيسية الرقابية وتقييمها, يعكف فوج العمل الذي يضم الهيئات والمؤسسات المذكورة على “دراسة النقائص المسجلة والعمل على التكفل بها وذلك لتهيئة الظروف الملائمة لتحقيق النتائج المرجوة منها”, يضيف نفس المصدر.
يذكر أن العملية الرقابية المتعلقة بمدى احترام سائقي مركبات نقل البضائع لأحكام قانون المرور الخاصة بالحمولة, انطلقت بتاريخ 14 ديسمبر 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى