رياضة

خلفيات فضيحة برشلونة

أمين عبد الله عبد الملك

بعد فضيحة رشوة الحكام.. صحيفة مدريدية تُذكر برشلونة بتصريح مورينيو الشهير عام 2011: “نعتوه بالجنون لكنه كان على حق”
تستمر فضيحة رشوة برشلونة لنائب رئيس اللجنة الفنية للحكام في إثارة ردود الفعل من جميع الأنواع بعد تأكيد الرئيس السابق للنادي الكتالوني ، خوسيه ماريا بارتوميو ، تلك المدفوعات. في خضم تلك الاضطرابات ، أصبح تصريح جوزيه مورينيو ، مدرب ريال مدريد آنذاك ، عام 2011 رائجًا اليوم عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
ما هي فضيحة رشوة برشلونة للحكام التي ظهرت اليوم؟
عمل خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا حكمًا للمباريات لمدة 13 موسمًا في دوري الدرجة الأولى الإسباني (1977-1992). عندما تقاعد ، انتقل إلى إدارة الكلية الكاتالونية للحكام ، ثم كان اليد اليمنى لفيكتوريانو سانشيز أرمينيو كنائب لرئيس اللجنة الفنية للحكام في اسبانيا حتى مايو 2018.
وبينما كان يشغل هذا المنصب المؤسسي ، حصل أيضًا على أموال من نادي برشلونة لمدة ثلاث سنوات على الأقل (2016 و 17 و 18) جمع خلالها ، من خلال شركة DASNIL ما يقرب من 1،392،680 يورو في ثلاثة مواسم بزعم تقديم المشورة الفنية لنادي برشلونة بشأن كيفية تعامل لاعبيه مع الحكام في المباريات.
تصريح مورينيو الشهير
تم اتهام جوزيه مورينيو بالجنون في أيامه ونعته بأنه كاذب ، ولكن اليوم يتذكر الجميع شكاواه من التحكيم الذي كان يجامل برشلونة على حساب ريال مدريد.
كان مدرب ريال مدريد السابق من موسم 2010/2011 إلى 2012/2013 دائمًا في مواجهات كبيرة مع المسؤولين عن التحكيم ، لكن كل شيء وصل إلى ذروته في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2011 عندما فاز برشلونة بنتيجة 2-0 في البرنابيو مع طرد بيبي ، مما تسبب في غيابه عن مباراة الإياب ، وترك السبيشل وان في حالة من اليأس.
تم اتهام مورينيو بأنه مجنون ، طفل يبكي ، خاسر سئ ومتآمر ، لكن البرتغالي رأى شيئًا في تلك الليلة الأوروبية يبدو منطقيًا الآن. نتذكر مؤتمره الصحفي الشهير الذي هاجم فيه التحكيم وبرشلونة علنًا.
وقال مورينيو في المؤتمر المذكور أعلاه: “إذا قلت رأيي ، ستنتهي مسيرتي اليوم … اليوم تبين أنه ليس لديك فرصة أمام برشلونة. لأن اليويفا لا يسمح لأي من الفرق الأخرى باللعب ضدهم”.
وأضاف: “لا أفهم لماذا … لا أعرف ما إذا كان ذلك بسبب وجود اليونيسف على قميصهم ، أو بسبب قوة فيلار في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، أو إذا كانوا لطفاء ، لكنني لا أفهم … أتمنى لهم فوز أبيض رائع في دوري أبطال أوروبا ، بدون فضائح تحكيمية”.
مترجم بتصرف من شبكة دفنسا سنترال وصحيفة آس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى