رياضة

الجمعية العامة لنادي ريال مدريد و تصريحات فلورينتيو بيريز رئيس النادي

هشام صبحي

فلورينتيو بيريز خلال الجمع العام لريال مدريد الأحد: “ناصر الخليفي قال إن ريال مدريد أطلق دوري السوبر الأوروبي لأنهم يخشون المنافسة؟ ربما علينا تذكيره من هو ريال مدريد، النادي الأكثر نجاحاً في التاريخ. لقد فزنا بدوري أبطال أوروبا 14 مرة، والآن نفكر فقط في الحصول على اللقب الـ 15، هذه هي عقلية ريال مدريد.”

ـ “الشباب يفقدون الاهتمام بكرة القدم وعلينا أن نفعل شيئًا، وإلا فسوف يزداد الأمر سوءًا. يجب أن نوقف تدهور كرة القدم. لهذا السبب اتخذنا خطوة إنشاء السوبر الأوروبي.”

ـ “وفقًا لمجلة “فوربس”، يحتل ريال مدريد المرتبة 13 من حيث قيمة الأندية الرياضية في العالم، كنا في المركز الخامس من قبل. هناك 3 أندية كرة قدم فقط في هذه القائمة. إنهم يقومون بالأمور بشكل جيد للغاية في أمريكا، بينما كانوا سيئين للغاية هنا في أوروبا “.

ـ “لن تكون مسابقة السوبر الأوروبي مغلقة. سيكون 25٪ من الأماكن مفتوحة.”

ـ “نادال زديوكوفيتش لعبا 59 مرة، هل هذا ممل؟ ريال مدريد وليفربول، 9 مرات فقط في 67 عاماً. ما الهدف من حرمان الجماهير من هذه المباريات؟. لوكان “يويفا” مسؤولاً عن التنس العالمي، فلن نرى نادال ضد فيدرر سوى مرتين أو 3 مرات. نموذج دوري أبطال أوروبا الجديد الذي يقترحه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لن يؤدي إلا إلى تفاقم المشكلة.”

“تراجعت نشبة الاشتراكات لمشاهدة كرة القدم المدفوعة بنسبة 40٪ … منصات مثل أمازون ونيتفليكس لا تتوقف عن النمو.”

ـ “سانتياغو برنابيو” هو أحد أكبر المشاريع وأكثرها تعقيداً في أوروبا حالياً. يعمل أكثر من 1200 شخص كل يوم. الهدف هو إنهاء البرنابيو الجديد في الصيف المقبل.البرنابيو الجديد هو حلم الجميع.”

ـ “لن نغير إسم ملعب “سانتياغو برنابيو” أبداً. لقد أصبح علامة تجارية، سيكون من السخف القيام بذلك ولن يجعلني أشعر بالرضا. لن أفعل ذلك أبداً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى