إقتصادالحدث الجزائري

الجزائر على المسار الصحيح

أكد الخبير في التنمية الزراعية, عيسى منصور, في مقابلة صحفية أن الجزائر “على المسار الصحيح نحو تحقيق أمنها الغذائي”, مشير إلى ضرورة بذل جهود أخرى بمساهمة وتعبئة العديد من القطاعات.

وذكر السيد منصور في هذا السياق, أن “الجزائر لم يسبق لها أن واجهت أزمة غذائية, بفضل توفر الانتاج الفلاحي الوطني, واللجوء إلى الاستيراد في حالات الضرورة من أجل التموين المنتظم للسوق المحلي”.

واستدل الخبير بالتقرير الذي أعدته منظمة “فاو” الأخير حول الأمن الغذائي بالشراكة مع برنامج الغذاء العالمي ومنظمات أممية أخرى, والذي صنف الجزائر ضمن الدول “ذات الاستقرار الغذائي” .

واستطرد قائلا : “الجزائر تعمل على تحقيق أمنها الغذائي والاكتفاء الذاتي وتلبية احتياجاتها الغذائية, من خلال تطوير الفلاحة بالسعي إلى توسيع المساحات الزراعية واستعادة الأراضي الزراعية غير المستخدمة, بالإضافة إلى تشجيع الفلاحين, من خلال المزايا الضريبية والتدابير الحافزة, على توفير المخزون الاستراتيجي للدولة من الحبوب على وجه الخصوص”.

من جهة أخرى, أشار الخبير إلى أن ضمان الأمن الغذائي يستوجب أيضا الاهتمام بالعديد من الجوانب الأخرى مثل ترشيد الغذاء وسياسة الأسعار, مبرزا ضرورة التنويع الغذائي, الذي يتطلب إتاحة الوصول إلى جميع المنتجات التي تشكل نظاما غذائيا متوازنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى