الحدث الجزائري

الجزائر ..حالة التأهب القصوى

أعلنت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية, اليوم الاحد في بيان لها, عن حالة “تأهب قصوى” لمكافحة حرائق الغابات, بسبب ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات عالية.

وجاء في البيان : “نظرا للظروف المناخية المتسمة بارتفاع درجة الحرارة مما قد يسهل من اندلاع حرائق الغابات, تعلن وزارة الفلاحة والتنمية الريفية عن حالة تأهب قصوى, وعن تعبئة كافة مستخدميها التابعين لأسلاك إدارة الغابات, وذلك في إطار التفعيل الدائم والمستمر للمخطط الوطني للوقاية ومكافحة حرائق الغابات”.

وفي هذا الصدد, أكدت الوزارة أنه “يتعين على كافة المسؤولين والمتدخلين, عبر التراب الوطني وعلى كل المستويات, التجند لأجل تجنب أو مواجهة أي طارئ, وذلك طيلة أيام الأسبوع وعلى مدار 24/24 ساعة”.

ووفقا للبيان, فقد تمت تعبئة ورصد كافة الوسائل البشرية والمادية لأجل إنجاح حملة الوقاية ومكافحة حرائق الغابات, بالتواصل مع كافة الإدارات والأجهزة المعنية.

ويندرج هذا الإجراء في إطار السهر على المحافظة على الثروة الغابية وعلى سلامة الأشخاص والممتلكات الكائنة بمحاذاة الوسط الغابي والتي “تلزم كافة المسؤولين والمتدخلين بالتجند التام والمتواصل طيلة فترة الحملة”.

كما سيتم “اتخاذ كافة الإجراءات التنظيمية على مستوى الوزارة للسهر على التنفيذ والتقيد الصارم بالترتيبات والاجراءات المتخذة”, يضيف نفس المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى