الحدث الجزائري

الجزائر تندد بالحملة الكاذبة بخصوص مزاعم بتعليق منح التأشيرات للمواطنين الفرنسيين

نددت الجزائر بالحملة الكاذبة الصادرة عن بعض الدوائر المعادية التي تزعم بصدور “قرار” عن السلطات الجزائرية يقضي بتعليق منح التأشيرات السياحية لفائدة المواطنين الفرنسيين، حسبما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج.

وأوضح ذات البيان، انه “تم خلال الأيام الأخيرة تسجيل حملة كاذبة صادرة عن بعض الدوائر المعادية لبلادنا تزعم بصدور “قرار” عن السلطات الجزائرية يقضي بتعليق منح التأشيرات السياحية لفائدة المواطنين الفرنسيين”.

وأكدت الوزارة في ذات السياق، “تفنيدها القطعي لهذه الحملة التضليلية، موضحة أن الممثليات الدبلوماسية والقنصلية الجزائرية بالخارج تضمن بشكل مستمر تقديم الخدمات القنصلية وتواصل منحها بشكل عادي للتأشيرات السياحية لمواطني كل البلدان الأخرى بما في ذلك الفرنسيين الراغبين في التوجه إلى الجزائر”.

كما أوضحت الوزارة انه منذ مطلع هذه السنة، وفي إطار ترقية الوجهات السياحية نحو الجزائر، “تم بشكل استثنائي، اتخاذ إجراءات تسهيلية إضافية، من اجل السماح بمنح تأشيرات التسوية عند الوصول إلى التراب الوطني (مطارات دولية ومراكز حدودية برية ومينائية) لفائدة مواطني بلدان أخرى الراغبين، في إطار سياحي و عبر وكالات السفر، التوجه إلى إحدى الولايات ال24 في جنوب البلاد”.

وخلص بيان الوزارة إلى التأكيد، بان “طلبات الحصول على التأشيرات المقدمة، بشكل شخصي، لازالت تعالج على مستوى المصالح القنصلية الجزائرية بالخارج، طبقا للتنظيم والإجراءات السارية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى