إقتصادالجزائر من الداخل

الجزائر تصدر غاز الأرغون إلى فرنسا و ايطاليا

حققت مؤسسة “رايان-اوكس” المختصة في إنتاج الغازات الطبية والصناعية أولى صادراتها من الأرغون نحو كل من فرنسا وايطاليا، حسبما جاء في بيان للمؤسسة.

وأوضح بيان المؤسسة إن حاويتين-صهريجين (ايزو-تانك) بسعة أكثر من 20 طن لكل واحد منهما، قد تم شحنهما الى فرنسا وايطاليا، مشيرا الى ان هاذين العمليتين “ستتبعان بشحنات اخرى ستمتد الى غاية شهر ديسمبر 2023”.

كما اكد المصدر ذاته، ان “زبائن آخرين من اوروبا قد اكدوا على طلباتهم والتي سنقوم بإرسالها بمجرد الحصول على تراخيص التصدير”، مضيفا ان المصنع يتوفر على مخبر للمراقبة يسهر على مطابقة نوعية المنتجات من خلال اختبارات وتحاليل مطابقة.

يذكر ان مصنع “رايان-اوكس” الذي تم اطلاقه سنة 2017 قد دخل في طور الاستغلال خلال السداسي الثاني من سنة 2021، مساهما بذلك في مواجهة الطلب على الاكسجين اثناء جائحة كوفيد-19.

ويتربع هذا المصنع الواقع بمنطقة بطيوة (وهران)، على مساحة تزيد عن 24.000 متر مربع و يتوفر زيادة على الجناح الإداري، على 5 وحدات مخصصة لفصل الهواء سيما من اجل انتاج الأكسجين وإنتاج ثنائي النتروجين وثاني أكسيد الكربون والاسيتيلين، إضافة إلى ملء و مزج الغازات الطبية والصناعية.

وتوجه هذه المواد بشكل أساسي إلى قطاعات الصحة والصناعات الغذائية والطاقة والبتروكيمياء والبيئة والفلاحة، فضلا عن الغازات الموجهة لاستعمالات خاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى