الحدث الجزائريالمغرب الكبير

الجزائر ترحب بتعيين السيد عبد الله باثيلي ممثلا خاصا للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا


رحبت الجزائر بتعيين البروفيسور عبد الله باثيلي ممثلاً خاصًا للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا, ورئيسًا للبعثة الاممية للدعم في ليبيا, معربة عن استعدادها للتعاون” الوثيق” معه, حسبما افادت به وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, اليوم السبت.

و جاء في تصريح للوزارة: “ترحب الجزائر بتعيين البروفيسور عبد الله باثيلي ممثلاً خاصًا للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا, ورئيسًا لبعثة الامم المتحدة للدعم في هذا البلد الشقيق. يعد البروفيسور باثيلي دبلوماسيا بارزا وملتزما بقضايا الوحدة الإفريقية, وله رصيد ثري من المساهمات المعتبرة في الجهود الرامية لتعزيز الحلول السلمية عبر التفاوض في عديد حالات الصراع المعقدة”.

و أوضح تصريح للخارجية أن “رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون الذي كانت له فرصة مناقشة الأزمة الليبية, وبؤر التوتر الأخرى في إفريقيا شخصيًا مع البروفيسور باثيلي, يرحب باختياره, ويود أن يؤكد للممثل الخاص الجديد للأمين العام في ليبيا دعمه الكامل, كما يهنئ الأمين العام للأمم المتحدة, أنطونيو غوتيريش, على هذا الاختيار الحكيم, وكذا مجلس الأمن على تصديقه على هذا التعيين بالإجماع”.

و تابع التصريح: “كما يعرب الرئيس عبد المجيد تبون لأخيه ماكي سال, رئيس جمهورية السنغال, والرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي عن ارتياحه لتكريم أحد الأبناء البررة للسنغال وإفريقيا, عبر تكليفهم قيادة مهمة السلم في ليبيا وذلك لأول مرة, عبر تجنيد موارد الحكمة والمصالحة وحسن النوايا التي تشهد على فعاليتها التقاليد الأفريقية للعيش معًا في وئام”.

كما اكدت الوزارة انه و “إذ تجدد تهانيها الحارة للأستاذ باثيلي على تعيينه, تعرب الجزائر عن استعدادها للتعاون الوثيق معه, في إطار تنفيذ المهمة النبيلة الموكلة إليه, وتدعو جميع الأطراف الليبية إلى التعاون الكامل مع البروفيسور باثيلي والاستفادة من هذا التطور الإيجابي من أجل تحقيق نقلة جماعية تراعي مصالح الشعب الليبي الشقيق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى