أخبارالحدث الجزائري

الجزائر- الصين: التوقيع على برنامج العمل المشترك لسنة 2024

الجزائر- الصين: التوقيع على برنامج العمل المشترك لسنة 2024
تم بالجزائر العاصمة التوقيع على برنامج العمل المشترك لسنة 2024 بين وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية وأكاديمية الصين الوطنية للحوكمة بهدف تعزيز التعاون بين الهيئتين في مجالات التدريب والتكوين وتبادل المعارف وتنظيم الورشات المشتركة.

وقد تم التوقيع على هذا البرنامج من قبل الامين العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، العربي مرزوق، ونائب الرئيس التنفيذي للأكاديمية الصينية، غونغ ويبين.

ويتضمن هذا البرنامج تنظيم دورات تدريبية مشتركة حول الحكومة الالكترونية والمدن الذكية وكذا برامج مشتركة للبحث العلمي في كلا البلدين.

وبالمناسبة، أوضح الامين العام للوزارة أن التوقيع على البرنامج المشترك بين الجزائر والصين يعد “سانحة لتعزيز وإثراء نشاطات التعاون في مجال التكوين وتبادل التجارب والخبرات بين البلدين”.

وأضاف أن زيارة الدولة التي قام بها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إلى جهورية الصين الشعبية في يوليو الفارط “دليل على عراقة علاقات التضامن والتعاون التي تربط البلدين”، مشيرا الى أن هذه الزيارة عرفت “نجاحا كبيرا على مختلف الأصعدة وكللت بالاتفاق على تكثيف كافة أشكال التشاور السياسي وتعميق الشراكة الاقتصادية وتعزيز التبادلات بين البلدين في مختلف المجالات”.

بدوره، أكد السيد غونغ ويبين أن بلاده “تقدر عاليا شراكتها مع الجزائر”, متوقعا “مجالات أوسع” للتعاون بين البلدين في “المستقبل القريب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى