أحوال عربيةالحدث الجزائري

الجزائر تدين الخطوة الاستفزازية لأحد مسؤولي الاحتلال الصهيوني باقتحام المسجد الأقصى

أدانت الجزائر بشدة، يوم الثلاثاء، الخطوة الاستفزازية التي أقدم عليها أحد مسؤولي الاحتلال الصهيوني، باقتحام المسجد الأقصى المبارك في انتهاك فاضح لقرارات الشرعية الدولية وتحد سافر لمشاعر المسلمين والمسيحيين عبر العالم، داعية مجلس الأمن الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني، وفق ما افاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج.

و جاء في البيان أن الجزائر تدين بشدة الخطوة الاستفزازية التي أقدم عليها يوم أحد مسؤولي الاحتلال الصهيوني “باقتحام المسجد الأقصى المبارك في انتهاك فاضح لقرارات الشرعية الدولية وتحد سافر لمشاعر المسلمين والمسيحيين عبر العالم”.

و أضاف البيان, أن “هذا التصرف المدان والمرفوض والذي يضاف إلى سلسلة الانتهاكات الممنهجة التي ترتكبها قوات الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته ضمن مخطط توسعي بالغ الخطورة, ليؤكد مرة أخرى على حتمية توفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني ووضع حد لهذه الممارسات الاجرامية التي تقوض فرص إحياء مسار السلام في الشرق الأوسط”.

من هذا المنطلق, “تدعو الجزائر مجلس الأمن للأمم المتحدة لتحمل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني, وتجدد موقفها الثابت والمناصر لهذا الشعب الشقيق في سبيل استرجاع حقوقه المشروعة وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى