رياضةمال و أعمال

جوائز دوري ابطال أوروبا المالية في نسخته الجديدة

يبدو وأن تداعيات إقرار دوري السوبر ليج الأوروبي، ستتزايد بكثرة خلال الفترة المقبلة، خاصة مع قرار محكمة العدل الأوروبية رسميًا، حكمها في الأزمة القضائية التي نشبت بين أندية “السوبر ليج” والاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.

ويواجه ريال مدريد وبرشلونة، حربًا قوية من بعض الأندية الأوروبية الكبرى بالإضافة للاتحاد القاري بسبب “السوبر ليج”، حيث يرغب الأخير إلى إقناع جميع الأندية بعدم اللعب في هذه البطولة.


وفي وقت سابق، أكدت محكمة العدل الأوروبية في حكمها القضائي، أن الاتحادين الأوروبي والدولي لكرة القدم، قد أساء استخدامهما للسلطة باتخاذ إجراءات لمنع تنظيم مسابقة دوري السوبر.

ووفقًا لصحيفة آس الإسبانية، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قد قام بزيادة قيمة جوائز دوري أبطال أوروبا ردًا على إطلاق مسابقة السوبرليج.
وتابعت، بأنه تم رفع الميزانية بمقدار 500 مليون يورو، حيث سيحصل النادي بمجرد مشاركته في دوري الأبطال على 19 مليون يورو، بدلًا من (15 مليون سابقاً)، كما زادت أيضًا الجوائز المالية في حال التأهل إلى الأدوار المتقدمة في البطولة.

وبعد رفع ميزانية الأرباح المقدمة من الإتحاد الأوروبي لكرة القدم للأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا، فإن النادي الذي يُحقق اللقب قد تصل أرباحه إلى 200 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى