الحدث الجزائري

تنصيب اللجنة الوطنية لتحضير الاحتفالات بذكرى اندلاع ثورة أول نوفمبر

الوزير الأول يشرف على تنصيب اللجنة الوطنية لتحضير الاحتفالات بذكرى اندلاع ثورة أول نوفمبر
أشرف الوزير الأول، السيد نذير العرباوي، بتكليف من رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، على تنصيب اللجنة الوطنية لتحضير الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ70 لاندلاع ثورة أول نوفمبر المجيدة، حسب ما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

وخلال التنصيب الذي تم بقصر الحكومة، أبرز الوزير الأول “الأهمية الخاصة التي يوليها السيد رئيس الجمهورية للذكرى الـ70 لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة وحرصه على إعطائها الزخم الذي تستحقه مع إعداد برنامج يسمو إلى عظمة الحدث الوطني الذي يحتفل به الشعب الجزائري هذا العام وتكريس تقاليد الوفاء لتضحيات الشهداء وتخليد ذاكرتهم وكذا تثمين الموروث التاريخي الذي خلفه جيل نوفمبر لتعزيز ربط الأجيال الناشئة وجدانيا بالقيم السامية للثورة التحريرية المجيدة”.

وأضاف الوزير الأول بأن “رسالة أول نوفمبر كانت مصدر إلهام للكثير من الشعوب في العالم للتحرر من الاستعمار وانتزاع الحرية والاستقلال”، داعيا إلى “إشراك مختلف شرائح المجتمع، لا سيما الشباب منها، في إحياء هذه الذكرى المجيدة وتوسيع مظاهر الاحتفالات إلى كامل ربوع الوطن”.

وتتشكل اللجنة الوطنية لتحضير الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ70 لاندلاع ثورة أول نوفمبر المجيدة من “عدة قطاعات وزارية تتولى أمانتها الفنية وزارة المجاهدين وذوي الحقوق”، وفقا لنفس المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى