الحدث الجزائري

بوغالي يثمن التصويت على النصوص القانونية المتعلقة بقطاع الإعلام

بوغالي يثمن التصويت على النصوص القانونية المتعلقة بقطاع الإعلام
ثمن رئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد ابراهيم بوغالي, التصويت على النصوص القانونية المتعلقة بالإعلام في جوانبه المكتوبة والالكترونية والسمعية البصرية, مؤكدا أن تلك النصوص تعد “لبنة إضافية في صرح مهنة الإعلام”, حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأكد السيد بوغالي في كلمة له عقب التصويت على النصوص القانونية المتعلقة بقطاع الإعلام, أن “التصويت على مشروعي القانونين المتعلقين بالإعلام في جوانبه المكتوبة والالكترونية والسمعية البصرية وضع لبنة إضافية في صرح مهنة الإعلام”.

واعتبر أن “الجهد المبذول في سياق التصويت على تلك النصوص سينعكس بشكل إيجابي على المهنة وممارسيها ويعزز المكاسب المحققة ويوسع دائرة المصداقية المهنية, لاسيما في ظل الحروب السيبرانية التي تحاول النيل من الشعوب ومقوماتها”.

من جهة ثانية, أشار السيد بوغالي إلى المصادقة على الأحكام محل الخلاف بين غرفتي البرلمان في القانون المتعلق بالغابات والثروات الغابية, مشيدا بـ”جهود النواب وتفاعلهم في اللجان المتساوية الأعضاء وفي المناقشات الثرية وإعطائهم العناية اللازمة والمستحقة للتعديلات التي درست فيها”.

اقرأ أيضا : المجلس الشعبي الوطني: المصادقة على مشروع القانون المتعلق بنشاط السمعي البصري

وفي سياق منفصل، تطرق رئيس المجلس الى العدوان الصهيوني على غزة وما يعيشه سكان القطاع من “همجية غير مسبوقة واستمرار الشعب الفلسطيني في التصدي لها”, مؤكدا أن ” الجزائر، بقيادة رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, تتخندق دائما في صف الأحرار”.

واعتبر أن دعوة رئيس الجمهورية لتشكيل جبهة عربية من الخبراء والحقوقيين لملاحقة الصهاينة في محكمة الجنايات الدولية يعد “دليلا عـلى الثبات وصحة المواقف”.

وانتهز السيد بوغالي الفرصة ليتوجه بالشكر الى رئيس الجمهورية الذي “عبر عن ضمير الشعب بكل مؤسساته وأطيافه”, مضيفا أن الجلسة الاستثنائية التي خصصت لنصرة القضية الفلسطينية خلصت إلى تأكيد قوله (رئيس الجمهورية) بأن “استقلال الجزائر يبقى منقوصا ما لم تستعد فلسطين حقوقها كاملة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى