الجزائر من الداخل

التسجيل لإمتحان شهادة التعليم المتوسط بيام في الجزائر للمتمدرسين و الأحرار بالتفصيل

ستنطلق التسجيلات الخاصة بامتحاني شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا، دورة 2023 بالنسبة للتلاميذ المتمدرسين في مؤسسات التربية والتعليم العمومية بعد غد الاثنين، حسب بيان أصدرته وزارة التربية الوطنية يوم السبت.

و تعلم الوزارة في هذا الشأن –حسب المصدر– كافة التلاميذ المتمدرسين في مؤسسات التربية والتعليم العمومية والخاصة المقبلين على اجتياز امتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة بكالوريا التعليم الثانوي وأوليائهم وكذا المترشحين الأحرار, أن التسجيلات لهذين الامتحانين دورة 2023, “ستنطلق يوم الاثنين 21 نوفمبر 2022 وتمتد إلى غاية يوم الخميس 15 ديسمبر 2022”.

و بالنسبة للمترشحين المتمدرسين, فإن عملية التسجيلات ستنطلق في المؤسسات التعليمية عبر الأرضية الرقمية للنظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية, حيث يقوم مديرو المؤسسات التعليمية –حسب ما تمت الإشارة إليه– بتسجيل تلاميذهم المعنيين بهذين الامتحانين, وذلك بهدف “التخفيف من معاناة التلاميذ وأوليائهم وإعفائهم من مشقة تحمل عبء التسجيل بأنفسهم وكل ما كان يعتريه من صعوبات وأخطاء”.

كما يسمح هذا الإجراء بتكفل مديري المؤسسات التعليمية بعملية تسجيل تلاميذهم دون إقحامهم في ذلك.

أما بخصوص المترشحين الأحرار فبإمكانهم التسجيل لإجراء الامتحانين عبر موقعي الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات التاليين: امتحان شهادة التعليم المتوسط (https://bem.onec.dz) امتحان شهادة بكالوريا التعليم الثانوي (https://bac.onec.dz).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى