الحدث الجزائري

التسجيل الالكتروني في القوائم الانتخابية في الجزائر

ذكرت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، بإمكانية المواطنين، في اطار المراجعة الدورية للقوائم الانتخابية، التسجيل الأولي عن بعد في القوائم الانتخابية البلدية عبر موقعها الالكتروني الرسمي.

و أوضحت السلطة في بيان لها أنه “يمكن للمواطنات والمواطنين الولوج الى موقع السلطة المستقلة عبر الرابط الآتي: https://services.ina-elections.dz/register, لتسجيل الأولي عن بعد في القوائم الانتخابية البلدية في اطار المراجعة الدورية للقوائم الانتخابية” التي انطلقت يوم الأحد الماضي وتتواصل إلى غاية 14 ديسمبر.

كما ذكرت السلطة بأن مكاتب اللجنة البلدية المعنية بمراجعة القوائم الانتخابية “تبقى مفتوحة طيلة أيام الأسبوع ماعدا الجمعة, من الساعة التاسعة (09:00) صباحا إلى غاية الرابعة والنصف (16:30) مساءا”.

و بالنسبة للمواطنات والمواطنين المقيمين في الخارج, أوضح البيان انه ” يتعين عليهم التقرب من الممثليات الدبلوماسية أو القنصلية لتسجيل أنفسهم وفقا لنفس لإجراءات”.

أما بالنسبة للمواطنين و المواطنات غير المسجلين في القوائم الانتخابية والبالغين ثمانية عشر سنة (18) كاملة يوم 31 ديسمبر 2022, فانهم ” مدعوون لطلب تسجيل أنفسهم ببلدية محل إقامتهم على مستوى اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية التي تعمل تحت إشراف السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات”.

أما الناخبات والناخبين الذين غيروا مقر إقامتهم ” فعليهم التقرب من اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية ببلدية مقر اقامتهم الجديدة من أجل إعادة تسجيلهم, حيث يجب أن يرفق طلب التسجيل في القوائم الانتخابية البلدية بوثيقة اثبات هوية المعني(ة) وأخرى تثبت محل الإقامة (ها)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى