الجزائر من الداخل

التسجيلات الجامعية لـ الفائزين بـ باكالوريا 2022 في الجزائر .. التفاصيل والارقام بالتفصيل

بلغت نسبة الطلبة الذين أكدوا تسجيلاتهم الأولية عبر الخط للالتحاق بمختلف الشعب والتخصصات الجامعية, 72ر95 بالمائة من مجموع المتحصلين الجدد على شهادة البكالوريا (دورة يونيو 2022), حسب ما علم, اليوم الأربعاء, لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقد بلغ مجموع الذين أكدوا تسجيلاتهم الجامعية الأولية عبر البوابة الالكترونية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي المخصصة لهذا الغرض, 330.593 طالب, ما يمثل نسبة 72ر95 بالمائة من إجمالي المتحصلين الجدد على شهادة البكالوريا والبالغ عددهم 345.382 فائز.

وبانتهاء فترة تأكيد التسجيلات الأولية عبر الخط (من 25 إلى 26 يوليو الجاري), والتي أتاحت للراغبين إمكانية تغيير بطاقة الرغبات السابقة, شرع اليوم في عملية معالجة الرغبات المعبر عنها, على أن يتم الإعلان عن نتائج التوجيهات بعد أسبوع من الآن, أي في الثالث من أغسطس المقبل.

أما فيما يخص حاملي شهادة البكالوريا الذين لم يتحصلوا على أي اختيار من اختياراتهم, فسيكون بإمكانهم ملء بطاقة أخرى للرغبات في الفترة ما بين 4 إلى 6 أغسطس القادم, تكون حسب ترتيب تنازلي, على أن تحتوي هذه البطاقة على ستة اختيارات, من ضمنها اثنين وجوبا في مسارات الليسانس ذات التسجيل المحلي أو الجهوي, وهي العملية التي سيتم الإعلان عن نتائجها بتاريخ 11 من نفس الشهر مساء.

وبعد عملية الاطلاع على توجيه الطالب الجديد, يتوجب على هذا الأخير تأكيد التسجيل النهائي عبر الرابط https://progres.mesrs.dz/webetu وذلك من 05 إلى 08 سبتمبر 2022 على أن يتم إيداع النسخة الأصلية لكشف نقاط البكالوريا لاحقا على مستوى مؤسسة التوجيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى