مجتمعولايات ومراسلون

عمي غالم برويشي المدعو غالم التونسي ، الرجل الذي ارتبط إسمه بصناعة الزلابية منذ زمن في تيسمسيلت

عمي غالم برويشي أو عمي غالم التونسي ، الإسم الشائع لهذا الرجل الطيب الذي اشتهر على مستوى بلدية خميستي بصناعته للحلوى التقليدية “الزلابية” ذات النكهة الخاصة و هذا على مدار عدة عقود زمنية ، نظرا لجودتها و نوعيتها ، الأمر الذي جعلها محطة اقبال العديد من المواطنين من داخل المدينة و حتى من خارجها .

عمي غالم الذي تعلم صناعة الحلويات التقليدية بكل أنواعها بما فيها حلوى “الزلابية” منذ العهد الإستعماري على يد أحد المواطنين التونسيين الذي كان يقيم بذات المدينة ، لكن و رغم مغادرة هذا الأخير التراب الوطني بعد الإستقلال إلا أن عمي غالم لا يزال يلقبه الكثير بغالم التونسي .

حلوى الزلابية لدى عمي غالم هي موجودة و متوفرة على مدار السنة و ليست موسمية تقتصر صناعتها خلال شهر رمضان فقط ، لكن في هذا الشهر بالذات يكون الإقبال عليها بكثرة وسط طوابير و تزاحم للظفر بكمية مناسبة لتكون على مائدة إفطار الصائمين و لعدم زوال هذه الصناعة مستقبلا ، خاصة لدى العائلة قام عمي غالم بتعليمها للأبناء فنجح جمال و وليد و عيسى فيما اراده الوالد لذلك .

و بذلك تبقى زلابية غالم التونسي بولاية تيسمسيلت ، العلامة المميزة و المسجلة التي ارتبط ذوقها منذ عشرات السنين بشخص إسمه غالم برويشي .

الطيب بونوة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى