رأي

الاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى..أين اختفى “أمير المؤمنين” رئيس لجنة القدس؟

زكرياء حبيبي

أمام الاعتداءات المتتالية من قبل المستوطنين والجيش الصهيوني، يلتزم “أمير المؤمنين” رئيس لجنة القدس محمد السادس، الصمت المتواطئ، كما يدل على ذلك رفضه الدائم لتنظيم لقاء لفضح الانتهاكات المستمرة للأماكن الإسلامية المقدسة.

في أبريل 2022، رفض نظام المخزن عقد اجتماع لجنة القدس برئاسة “أمير المؤمنين” محمد السادس، إثر اقتراح الجزائر بدعوة اللجنة للاجتماع دون تأخير، لتحمل مسؤولياتها. ومواجهة الانتهاكات الجسيمة التي تمارسها قوات الاحتلال الصهيوني بحق الفلسطينيين.

بعد مرور عام، أصبح نظام المخزن معزولاً بشكل متزايد على الساحة العربية، في أعقاب المصالحة العربية وتقارب طهران مع عدة دول عربية، مثل المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت والإمارات ومصر، فيما تواصل الرباط لعب دور ريشة الطقس الصهيونية بعناد، والدفاع عن مشروع اتفاقات إبراهيم المولود ميتا.

في هذا السجل، فإن دول الخليج التي طبعت مع الكيان الصهيوني، تنأى بنفسها بشكل متزايد عن هذا الكيان وحكومته اليمينية المتطرفة المصممة على المضي قدمًا في اتجاه التوسع في الأراضي العربية، كما تدل على ذلك تصريحات وزرائهم بتسلئيل سموتريتش الذي دعا إلى إبادة مدينة حوارة الفلسطينية، أو إيتمار بن غفير الذي يهدف إلى تجسيد مشروع “إسرائيل الكبرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى