الحدث الجزائري

الأرندي ..الطيب زيتوني .. المشاركة الفعالة في التنمية

دعا الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي, الطيب زيتوني, من الشلف للمشاركة الفعالة في تحقيق التنمية المحلية و الإقلاع الاقتصادي والإصلاحات التي تعرفها البلاد.

وقال السيد زيتوني خلال لقاء وطني جمع منتخبي حزبه أن “البلاد قطعت أشواطا مهمة على درب الإصلاحات السياسية التي باشرها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بهدف القطيعة مع الممارسات السابقة التي عرقلت عجلة التنمية المحلية وعملية التحول الديمقراطي و التطور الاقتصادي و النهضة الاجتماعية”.

ودعا الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي للإنخراط بقوة في تثمين هذه الإصلاحات عبر “تحويل مقومات البلديات إلى محرك رئيسي للتنمية و خلق الثروة و تحقيق الاكتفاء الذاتي و الأمن الغذائي”, مشيدا بالمناسبة بقرارات رئيس الجمهورية في اللقاء الأخير للحكومة مع الولاة و التي تمحورت حول ترقية الاقتصاد الوطني و التنمية المحلية.

وأضاف أن هذا اللقاء “يأتي في سياق حركية ملحوظة في أعلى هرم الدولة و مؤسساتها الدستورية لإحداث الإقلاع الاقتصادي وعلى ضوء حركة التغييرات التي مست الحكومة و الولاة و الهيئات التنفيذية المحلية بالتزامن مع إتمام البناء المؤسساتي”.

من جهة أخرى, أكد السيد زيتوني أن حزبه “حريص على ترسيخ روح التكامل بين رئيس البلدية تحديدا و الوالي أو من يمثله من الهيئات التنفيذية المحلية و تجسيد التعاون بين الطرفين لأنها أساس العملية التنموية”.

وكشف بالمناسبة عن تنصيب لجنة على مستوى الحزب تتولى متابعة اهتمامات رؤساء البلديات و انشغالات سكانهم لمعالجتها أو تحويلها إلى المجموعتين البرلمانيتين لاتخاذ القرار اللازم و ذلك “خدمة للصالح العام”, كما قال.

وفي ختام كلمته, أشاد ب”المكاسب” الدبلوماسية للجزائر التي ستحتضن قريبا القمة العربية والتي ستسمح لها ب “لعب دورها التقليدي في تفعيل منظومة العمل العربي المشترك و إحلال الأمن و السلم الدوليين و نصرة قضايا التحرر و تصفية الاستعمار وفاء لمبادئها و ثوابت سياستها الخارجية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى