الحدث الجزائري

رئيس الجمهورية يشرف رفقة نظيره الصيني على مراسم توقيع اتفاقيات تعاون بين البلدين

أشرف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، ببكين رفقة نظيره الصيني، السيد شي جين بينغ، على مراسم التوقيع على 19 وثيقة ما بين اتفاقية و مذكرة تفاهم بين البلدين.

وتشمل هذه الإتفاقيات و مذكرات التفاهم التي جرى التوقيع عليها بقصر الشعب ببكين، عقب المحادثات التي جمعت الرئيس عبد المجيد تبون ونظيره الصيني شي جين بينغ، عدة قطاعات.

وكان رئيس الجمهورية قد أجرى في وقت سابق من نهار اليوم محادثات على انفراد مع الرئيس شي جين بينغ، سبقتها محادثات موسعة لأعضاء وفدي البلدين.

ويقوم رئيس الجمهورية بزيارة دولة الى جمهورية الصين الشعبية منذ أمس الاثنين بدعوة من نظيره الصيني.

وتندرج هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات المتينة والمتجذرة وتقوية التعاون الاقتصادي بين الجزائر و جمهورية الصين الشعبية.

ويرافق الرئيس عبد المجيد تبون في هذه الزيارة وفد وزاري هام يضم كل من وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، ووزير المالية، لعزيز فايد، الى جانب وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، وزير البريد والمواصلات السلكية و اللاسلكية، كريم بيبي تريكي، بالاضافة الى كل من وزير الصناعة والانتاج الصيدلاني، علي عون، وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، وكذا وزير الاشغال العمومية والري والمنشئات القاعدية، لخضر رخروخ، ووزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، ياسين المهدي وليد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى