أخبارالحدث الجزائريالصحافة الجديدة

وزير الاتصال يجتمع بمدراء ومسؤولي المواقع الإلكترونية

وزير الاتصال يجتمع بمدراء ومسؤولي المواقع الإلكترونية
اجتمع وزير الاتصال, السيد محمد لعقاب, مساء الأربعاء بالجزائر العاصمة, بمدراء ومسؤولي المواقع الإلكترونية المسجلة لدى وزارة الاتصال, الذين دعاهم إلى بذل مجهود أكبر في تقديم محتوى هادف, حسب بيان للوزارة.

وأوضح المصدر ذاته أن اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة, “يندرج في إطار سلسلة اللقاءات التي باشرها وزير الاتصال مع مختلف القائمين على المؤسسات الإعلامية بغرض الاستماع لانشغالاتهم وإبداء مقترحاتهم”, على أن “يكون متبوعا بلقاءات مماثلة لمسؤولي المواقع الإلكترونية المتبقية”.

وبالمناسبة, أكد الوزير أن ملف الصحافة الإلكترونية “يحظى باهتمام شخصي من طرف رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, وهو أحد أبرز اهتماماته”.

وأضاف أن الدولة “بحاجة إلى إعلام وطني قوي باعتباره الواجهة الأساسية لها”, مؤكدا “سعيه بمعية كل الفاعلين في القطاع إلى رسم معالم سياسة إعلامية متينة وفق نظرة استشرافية”.

كما شدد السيد لعقاب –يضيف البيان– على “أهمية بناء مؤسسات إعلامية قوية بالاعتماد على التكوين والرسكلة المتواصلة, خاصة وأن القانون العضوي الجديد للإعلام ينص على التكوين”.

وفي سياق متصل, جدد وزير الاتصال تأكيده أن العمل “جار على توفير كل الإمكانات اللازمة لضمان تكوين ناجع للصحفيين”, داعيا مسؤولي المواقع الإلكترونية إلى “بذل مجهود أكبر في تقديم محتوى إعلامي هادف والبحث عن بدائل جديدة للتمويل”.

وبخصوص مسألة توطين هذه المواقع الإلكترونية, أوضح الوزير أن المقترحات بخصوص هذه العملية “جارية مع الشركاء ضمانا لحماية أكبر لهذه المواقع”.

بدورهم, طرح أصحاب هذه المواقع الإلكترونية “انشغالاتهم والصعوبات التي تعترضهم”, مثمنين في الوقت ذاته مواقف رئيس الجمهورية في دعم الصحافة الإلكترونية.

وفي ختام الاجتماع, دعا وزير الاتصال كافة الصحفيين وممثلي المواقع الإلكترونية إلى “المشاركة بقوة في الطبعة التاسعة لجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف, والتي تتناول لأول مرة ثلاثة مواضيع بهدف التشجيع على المشاركة وهي: “الجزائر الجديدة وإشكالية الأمن الغذائي والمائي”, “الجزائر الجديدة: تمكين الطاقات الشبابية والقدرات الإبداعية”, وكذا “الأمن الطاقوي وأبعاده الجيوسياسية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى