الحدث الجزائريمتبث

امتحانات الباك و البيام .. ماذا قال عنها وزير التربية عبد الحكيم بلعابد ؟

شدد وزير التربية الوطنية، السيد عبد الحكيم بلعابد، على ضرورة التقيد بالتعليمات الرامية إلى إنجاح كل العمليات المرتبطة بامتحانات نهاية السنة الدراسية الجارية، حسب ما أورده بيان لذات الوزارة.

و أوضح نفس المصدر أن السيد بلعابد، وخلال لقاء هنأ فيه إطارات الإدارة المركزية بمناسبة عيد الفطر المبارك، “ذكر بالمحطات الهامة المتبقية لإنهاء السنة الدراسية ومنها الامتحانات المدرسية الوطنية (امتحاني شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا)”, مشددا على ضرورة “التقيد بالتعليمات والتوجيهات” لإنجاح كل العمليات المرتبطة بهذه الامتحانات.

كما هنأ الوزير جميع مستخدمي القطاع “نظير ما يبذلونه من مجهودات”, حاثا إياهم على “مواصلة العمل بعزم وثبات وإصرار للرقي بقطاع التربية الوطنية”.

و نوه بالمناسبة بما “تم إنجازه لفائدة المدرسة الجزائرية بفضل المرافقة والدعم والعناية التي توليها الدولة للتربية وللشأن التربوي”, مشيدا بقرار رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, لفائدة المدرسة الابتدائية، والقاضي بتوظيف أساتذة لتأطير مادة التربية البدنية والرياضية من ذوي التخصص وإنشاء مديرية عامة للرياضات المدرسية.

و تطرق السيد بلعابد إلى ما سيعرفه الدخول المدرسي المقبل من “تحسينات ومستجدات”, مؤكدا أن “تجسيد المشاريع والبرامج يستلزم تظافر جهود الجميع ورص الصفوف لتحقيق الغايات والأهداف المرجوة من ذلك”, وفقا لما تضمنه بيان وزارة التربية الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى