ولايات ومراسلون

إتفاقية تعاون بين مديريتي المجاهدين وذوي الحقوق والشباب والرياضة

تم بمعسكر التوقيع على اتفاقية تعاون وشراكة بين مديريتي المجاهدين وذوي الحقوق والشباب الرياضة ترمي إلى تعزيز العمل المشترك الرامي إلى حفظ الذاكرة الوطنية.

و تهدف الاتفاقية التي يندرج التوقيع عليها ضمن برنامج إحياء الذكرى ال 62 لمظاهرات 11 ديسمبر 1960 إلى تنظيم أنشطة تعنى بتاريخ ثورة التحرير المجيدة على غرار المعارض وتنشيط ندوات تاريخية بالمؤسسات الشبانية وتنظيم لقاءات ما بين المجاهدين والتلاميذ خلال المناسبات الوطنية حسب مديرية المجاهدين وذوي الحقوق.

كما تشمل أيضا برمجة زيارات للمنخرطين بالمرافق الشبانية والرياضية إلى المعالم والمواقع التاريخية ذات الصلة بحرب التحرير على غرار معارك جيش التحرير الوطني ضد جيش المستعمر الفرنسي التي وقعت بالمنطقة السادسة للولاية الخامسة التاريخية وكذا مراكز التعذيب للمستعمر الفرنسي.

و تتضمن بنود نفس الاتفاقية تشجيع نوادي السمعي البصري لدور الشباب على انجاز أعمال وثائقية تعنى بتاريخ حرب التحرير بالولاية والتي سيشرف على تأطيرها ومرافقتها مختصون بمديرية المجاهدين وذوي الحقوق.

و يندرج التوقيع على هذه الاتفاقية في إطار البرنامج المسطر من قبل وزارة المجاهدين وذوي الحقوق الرامي إلى ترسيخ القيم والمبادئ السامية لتاريخ الثورة التحريرية المجيدة والحركة الوطنية لفائدة الشباب وتفعيل ودعم بيداغوجية نقل الموروث التاريخي والثقافي للأجيال، وفق ذات المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى