مجتمعمنوعاتمنوعات

اعواد الأكل المستعملة في الصين واليابان

ابراهيم الجريري

أعواد الأكل أو العُودان هي زوج من أعواد رفيعة ذات طول متساوي تستخدم في تناول الطعام التقليدي في الصين، اليابان، تايوان، كوريا وفيتنام. يعتقد أن أصلها من الصين ويوجد بعض آثارها في التيبت ونيبال القريبة من شعب الهان. تصنع أعواد الأكل عادة من الخيزران، اللدائن، الخشب، وقد تصنع أحياناً من المعدن، العظم أو العاج. تمسك أعواد الأكل بين اصبعي الإبهام والأصابع الأخرى في يد واحدة وتستخدم لالتقاط الطعام.يعتقد أن أعواد الأكل ظهرت في الصين في فترة شانغ (1600- 1100 ق.م.)وانتشرت بشكل واسع في شرق آسيا. تم العثور على أول دليل لأعواد أكل مصنوعة من البرونز في قبر ين 1005، أنيانغ، خنان، تعود إلى حوالي 1200 ق.م.

في معظم شرق آسيا لأكثر من ثلاثة آلاف سنة. استخدمها الصينيون لأول مرة، ثم انتشرت في وقت لاحق إلى دول أخرى في مجال الثقافة في شرق آسيا بما في ذلك اليابان وكوريا وفيتنام؛ دول جنوب وجنوب شرق آسيا مثل كمبوديا ولاوس ونيبال وماليزيا وميانمار وسنغافورة وتايلاند.

يتم تنعيم عيدان تناول الطعام وغالبًا ما تكون مدببة وعادة ما تكون مصنوعة من الخيزران أو البلاستيك أو الخشب أو الفولاذ المقاوم للصدأ. وهي أقل شيوعًا وهي مصنوعة من التيتانيوم أو الذهب أو الفضة أو البورسلين أو اليشم أو العاج. تُمسك عيدان تناول الطعام في اليد المسيطرة، بين الإبهام والأصابع، وتستخدم لالتقاط قطع صغيرة من الطعام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى