أحوال عربيةأخبار العالم

استثمار في الطفولة في المنطقة العربية الى غاية عام 2030

– اعدت جامعة الدول العربية اجندة للاستثمار في الطفل العربي خلال الفترة ما بين 2015 و2030 قصد تعزيز عمل الحكومات وتوجيه اصحاب القرار تماشيا مع خطط التنمية المستدامة, حسب ما أكده اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة, مدير المشرق والجامعة العربية بوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج السيد عبد القادر بوفنوش.

وأوضح ذات المسؤول خلال مداخلة القاها بمناسبة احياء اليوم العربي للصحة, أن “جامعة الدول العربية اعدت اجندة للاستثمار في الطفل العربي خلال الفترة الممتدة من 2015 الى 2030 قصد تعزيز عمل الحكومات وتوجيه اصحاب القرار تماشيا مع خطط التنمية المستدامة” مشيرا بالمناسبة إلى الجهود المبذولة من طرف المنظمة من اجل اعداد دراسة حول حقوق الطفل بعد مرور 30 سنة من المصادقة على الاتفاقية الدولية.

وذكر في السياق بدورة المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية المنعقدة الاسبوع الماضي حيث اعتمد عدة قرارات سترفع الى القمة العربية القادمة.

كما سيكون لإقتراح انشاء المنظمة العربية للصحة -حسب ذات المتحدث- دورا كبيرا بالنسبة للمنطقة باعتبار أنها ستكون “القاطرة” لكل البرامج الصحية للعمل العربي المشترك”.

ومن جانبه ذكر مدير الهياكل الصحية بوزارة الصحة البروفسور الياس رحال, بالإنجازات التي حققتها الجزائر في مجال تحسين التكفل بصحة الام والطفل وسعيها الدؤوب للتخفيض من نسبة الوفيات لدى الفيئتين.

كما اشاد بالتنسيق بين القطاعين العمومي والخاص من خلال التوقيع على اتفاقية بين وزارتي العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي والصحة للتكفل بالولادات على مستوى العيادات لتخفيف الضغط على المؤسسات العمومية سيما خلال فترة الصيف.

للتذكير فإن الاحتفاء باليوم العربي للصحة الذي يصادف ال4 من سبتمبر جاء تجسيدا لقرار مجلس وزراء الصحة العرب لجامعة الدول العربية الصادر عن دورته العادية 49, المنعقدة بالقاهرة يوم 01 مارس 2018 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى