أحوال عربيةأخبار

استنفار عام للقوات الصاروخية و الجوية و الايرانية و تحركات للحرس الثوري

نفذت قوات موالية لإيران موجودة في سورية عمليات اخلاء لمواقعها ومقراتها السابقة ، و المعروفة ، و بدأت في الانتشار في مواقع جديدة ، و بدأت قوات الحرس الثوري الايراني في ايران في التحضير لمواجهة طويلة ، فيما استنفرت ايران كل قواتها الصاروخية و الجوية و الفضائية و البحرية ، تحسبا للرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني، اتخذت القوات العسكرية و شبه العسكرية الموالية لإيران في سوريا قرارا وصف بـ”الغريب” من خلال التوقف مؤقتا عن العمل.
وأفادت مصادر من المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن قيادة الحرس الثوري الإيراني منحت إجازة لمدة أسبوع لكافة القياديين والإداريين ضمن جميع المقرات والمواقع العسكرية التابعة لها في مدينة دير الزور وأريافها.

كما تقرر منح إجازة للمسؤولين عن المراكز الثقافية الإيرانية المنتشرة في كل من مدينة دير الزور، ومدينتي البوكمال والميادين وبلدة حطلة، تخوفاً من قصف إسرائيلي.

ويسود التوتر والاستنفار بين الميليشيات الموالية لإيران ضمن مناطق سيطرتها وصولا إلى دير الزور وريفها إلى الحدود السورية العراقية، وعدة مناطق أخرى.

وكان موقع ” أكسيوس” الأميركي قد أكد أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أبلغ وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، الأحد، أن إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد علىالهجوم الإيراني غير المسبوق.

وأوضحت مصادر للموقع، أن غالانت قال لأوستن في مكالمة هاتفية، أن إسرائيل لا يمكنها السماح بإطلاق صواريخ باليستية على أراضيها دون رد.

وأضاف جالانت، أن إسرائيل لن تقبل معادلة ترد فيها إيران بهجوم مباشر في كل مرة تضرب فيها إسرائيل أهدافا في سوريا.

وقالت المصادر إن أوستن نقل رسالة مماثلة لتلك التي قدمها الرئيس الأميركي جو بايدن لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء السبت، عندما أخبره بضرورة بذل كل ما هو ممكن لتجنب المزيد من التصعيد في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى