أحوال عربيةأخبارأمن وإستراتيجية

اربعة حوادث غريبة ومثيرة في حرب غزة

اربعة حوادث غريبة ومثيرة في حرب غزة
شهدت الساعات القليلة الماضية حوادث عدة مني خلالها الجيش الإسرائيلي بخسائر بسبب أخطاء فنية أو عملياتية أو نيران صديقة خلال العمليات في قطاع غزة، ليصبح الجيش كمن يطلق النار على قدميه رغم تمتعه بتكنولوجيا متقدمة للغاية.
قنبلة ضخمة سقطت بالخطأ

كان تقرير إعلامي إسرائيلي قد كشف، الجمعة، أن قنبلة تزن نصف طن سقطت من طائرة حربية إسرائيلية بالخطأ على بلدة ضمن مستوطنات غلاف غزة.

وذكرت إذاعة الجيش، الجمعة أن “قنبلة تزن نصف طن تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي سقطت بالخطأ على بلدة ياتيد في غلاف غزة دون أن تنفجر”.

ولم تذكر الإذاعة تفاصيل أخرى بشأن متى وقعت الحادثة، وما إذا سيتم فتح تحقيق بشأنها.

وأشارت تقارير إعلامية تحت عنوان “خلل خطير في جيش الدفاع الإسرائيلي” إلى أن قنبلة ضخمة سقطت الجمعة في موشاف ياتاد جنوب أوطاف وأحدثت أضرارا، حسبما أفاد مراسل إذاعة الجيش للشؤون العسكرية والأمنية هيليل بيتون روزين.

وأفاد المجلس الإقليمي “أشكول” أنه “في ساعات الصباح، تم الكشف عن سقوط القنبلة الضخمة من طائرة حربية في ساحة منزل في مستوطنة ياتيد، وتعمل قوات الأمن في مكان الحادث على إخلاء الطائرة التي تم إسقاطها”.

وأضاف أنه “يجري تقييم الوضع من قبل متخصصين في مكان الحادث، وبناء على ذلك سيتم إصدار تعليمات لسكان موشاف الذين يعيشون على مقربة من مكان السقوط.. إذا لزم الأمر.. وسيتم التحقيق في الحادث من قبل جيش الدفاع الإسرائيلي”.

كما لم يعرف ما إذا كانت القنبلة والطائرة التي سقطت منها في طريقها لقصف منطقة داخل قطاع غزة.

غير أن تصريحات لاحقة أفادت بأن نجم عن سقوط القنبلة ضخمة على بلدة ياتيد أضرارا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى