إقتصادالجزائر من الداخل

اجتماع اطارات شركة سونلغاز الجزائرية

أكد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز, مراد عجال , أن مشاريع الطاقة الكهربائية الجاري تجسيدها حاليا من طرف المجمع من شأنها أن تساهم في تموين المواطنين بشكل جيد خلال الصائفة المقبلة.

وأوضح السيد عجال خلال اشغال اجتماع لإطارات المجمع جرى بحضور وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب ان “التحضيرات على مستوى الإنتاج والنقل والتوزيع جارية من خلال برامج استثمارية تشهد نسبة انجاز جد متقدمة, وستنتهي اشغالها قبل بداية الصائفة مما سيمكننا من قضاء صيف في احسن الظروف”.

وأضاف ان المجمع يتوقع لهذا الصيف وصول معدل استهلاك الطاقة الكهربائية الى 17 الف ميغاواط.

وكان المجمع قد سجل مستوى استهلاك قياسي وطني للكهرباء يوم 14 اغسطس 2022 بلغ 16.822 ميغاواط وفق سونلغاز.

كما طمأن المسؤول انه تم اتخاذ كل الإجراءات من قبل الشركات المعنية التابعة للمجمع لضمان خدمة عمومية جيدة خلال شهر رمضان, مؤكدا ان المشاريع التي تم تجسيدها في الآونة الأخيرة سمحت “بضمان استمرارية الخدمة دون تسجيل انقطاعات للتيار الكهربائي خلال الصائفة الماضية”.

وقال في تصريح للصحافة على هامش اللقاء أن “سونلغاز تركز على جودة الخدمة حيث لم تكن فيه انقطاعات سنة 2022 بالنظر الى الاستثمارات التي جسدتها الدولة عن طريق سونلغاز والتي بلغت 284 مليار دج وهو ما سمح بالحصول على نتائج ملموسة”.

وأكد السيد عجال أيضا أن الجزائر من خلال المجمع صارت “منتجا كبيرا للطاقة بأزيد من 25 الف ميغاواط منها 12 الى 15 الف ميغاواط تستهلك وقت الذروة”, منوها بتطلع سونلغاز الى التصدير نحو ليبيا و الى إيطاليا, علاوة على تونس التي تعد زبونا تقليديا للجزائر منذ مدة طويلة.

وأوضح بهذا الخصوص أن “الدراسات جارية بخصوص الكابل البحري الذي سيربط عنابة بسردينيا و ستخصص برسم سنتي 2023 او 2024 موارد مالية ضرورية لتجسيد المشروع”.

وردا على سؤال اخر يتعلق بالمفاوضات الجارية بين المجمع ونادي وفاق سطيف من اجل تجسيد عقد رعاية “سبونسورينغ”, أعرب عجال عن أمله في أن “تكون المفاوضات التي انطلقت امس إيجابية و يتم تجسيد المشروع الطموح جدا في احسن الظروف و في اقرب الاجال”.

وأشار الى ان سونلغاز كشركة مواطنة تساهم في تمويل عدة اندية عبر الوطن من خلال اعانات مالية عل غرار اتحاد العاصمة ونوادي كل من البيض و خنشلة و عدة فرق أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى