إقتصادالجزائر من الداخل

اتفاقية مجمع “توسيالي الجزائر” و الوكالة الوطنية لترقية و ترشيد استعمال الطاقة

 
وقعت الوكالة الوطنية لترقية و ترشيد استعمال الطاقة (أبرو)   اتفاقية إطار مع مجمع “توسيالي الجزائر” للحديد والصلب في مجال الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية, حسبما أفاد به بيان لوزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة.
ووقعت هذه الاتفاقية الاطار بمقر الوزارة من طرف المدير العام للوكالة مروان شعبان والمساهم المكلف بأعمال مجمع “توسيالي” الجزائر ألب توبكيقلو بحضور وزير القطاع بن عتو زيان.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى “تطوير شراكة وتعاون منهجي وتقني في مجالات الفعالية الطاقوية والطاقات المتجددة والتكنولوجيات النظيفة”.
وتتمحور بنود هذه الاتفاقية حول الفعالية الطاقوية والتدقيق الطاقوي والتسيير الطاقوي وانتاج الطاقات المتجددة بالاستهلاك الذاتي وكذا تخفيض انبعاثات الغازات المسببة للانحباس الحراري.
وأكد البيان أنه “عبر الوكالة الوطنية لترقية و ترشيد استعمال الطاقة, أعرب السيد بن عتو زيان عن استعداد دائرته الوزارية مرة أخرى لمرافقة توسيالي الجزائر في هذا المشروع الضخم لإنتاج الكهرباء انطلاقا من الطاقة الشمسية والهوائية بقدرة 55 ميغاواط ليصبح أول مشروع كبير في مجال الطاقات المتجددة بقطاع الصناعة في الجزائر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى