في الواجهة

إسبانيا..بيدرو سانشيز ووزرائه مطالبون بدفع تكاليف الرحلات الخاصة على فالكون وسوبربوما

زكرياء حبيبي

كشفت صحيفة دي اوبجيكتيف The Objective الإسبانية أن مجموعة حزب الشعب الإسباني المعارض في مجلس الشيوخ قدمت يوم الخميس 11 مايو اقتراحًا تطالب بموجبه بتسديد النفقات التي يتم تحديد التكلفة الإجمالية فيها لكل رحلة بواسطة طائرة هليكوبتر فالكون وسوبربوما وغيرها، لحساب طبيعة الإنفاق العام أو الخاص لرحلات رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز ووزرائه من أجل سداد الحصة المقابلة للاستخدام الخاص أو الاحتفالي للأموال العامة.

في جوهره، يشير الاقتراح ضمنيًا إلى أن الجلسة العامة لمجلس الشيوخ توافق على شجب استخدام وسائل النقل العامة ، مثل Falcon و Superpuma ، من بين أمور أخرى ، من قبل بيدرو سانشيز ووزرائه لحضور المناسبات الخاصة والاحتفالية. بحجة (أو عذر) حضور أعمال مؤسساتية تم تنظيمها قبل الرحلة أو بعدها لتبرير ذلك.

وبالمقابل، من أجل الشفافية والحكم الرشيد ، يطالب اقتراح حزب الشعب PP التزامًا عامًا من بيدرو سانشيز ووزرائه بعدم استخدام Falcon و Superpuma ، من بين وسائل أخرى ، للأنشطة الخاصة أو الحزبية.

وفيما يتعلق بحجم الإنفاق ، يقترح حزب الشعب، أنه في ظل نقص البيانات والأدوات اللازمة لإجراء تقدير اقتصادي ، سيكون على الوزارة المختصة تنفيذه.

وبموجب أحكام المادتين 174 و 175 من قواعد مجلس الشيوخ، يصر حزب الشعب أن “الشفافية والوصول إلى المعلومات العامة ومعايير الحكم الرشيد يجب أن تكون المحاور الأساسية لكل عمل سياسي.

وأكد حزب الشعب إلى أن ديباجة القانون رقم 19/2013 المؤرخ 9 ديسمبر بشأن الشفافية والوصول إلى المعلومات العامة والحكم الرشيد الذي سيكون من الصعب مخالفتها ، حيث أن هذه المحاور تلهم عمل الحكومة. . لكن هذا القانون – يخلص حزب الشعب – أنه انتهك مرارًا وتكرارًا من قبل الحكومة الحالية بقيادة بيدرو سانشيز ، سواء من حيث الشفافية والحكم الرشيد ».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى