الحدث الجزائري

إجتماع حزب جبهة التحرير التحضيري

أشرف الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني, أبو الفضل بعجي, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة, على اجتماع المكلفين بتنصيب اللجان الولائية لتحضير المؤتمر ال11 للحزب, وذلك في إطار مواصلة التحضيرات لهذا الموعد.

وفي ندوة صحفية على هامش هذا الاجتماع, أكد السيد بعجي أن التحضيرات للمؤتمر القادم للحزب “تسيير بهدوء و وتيرة تتوافق واللوائح التنظيمية للجنة المركزية المنعقدة في أغسطس 2020 وبدون أي ضغوطات”.

وشدد, بالمناسبة, على ضرورة “تفادي أخطاء المؤتمرات السابقة للحزب”, وكشف في هذا الإطار أنه سيتم “انتخاب مندوبي المؤتمر القادم بطريقة ديمقراطية بدل تعينهم”.

وأكد السيد بعجي أن حزبه سيعلن تاريخ مؤتمره القادم بعد “الانتهاء من جميع مراحل تحضيره”, مذكرا أن انعقاد الندوات الجهوية للحزب سيكون النصف الثاني لشهر أكتوبر القادم.

من جهة أخرى, أوضح الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني أن حزبه “جاهز” لخوض الانتخابات الجزئية لستة مجالس شعبية بلدية بولايتي تيزي وزو و بجاية, والمقرر إجراؤها في 15 أكتوبر القادم, مشيرا إلى أن الحزب سيدخل هذه الاستحقاقات في “البلديات الست” المعنية, و قد قام “بسحب الاستمارات”.

وفي رده عن سؤال يتعلق بأداء نواب تشكيلته السياسية بالمجلس الشعبي الوطني خلال السنة الأولى من عمر العهدة التشريعية الحالية, أوضح السيد بعجي أن هؤلاء النواب “قاموا بعمل منسجم وفق توجيهات قيادة الحزب”, مذكرا أن “50 بالمائة منهم من فئة الشباب الجامعيين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى